الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سناب شات يضيف ميزة أمان جديدة

سناب شات يضيف ميزة أمان جديدة

سناب شات

أطلق «سناب شات» ميزة تشغيلية جديدة لمشاركة الموقع مع جهات اتصال يختارها عبر «خريطة سناب» (Snap Map)، حسبما ذكر موقع «سوشال ميديا توداي» (Social Media Today) في مقالة نشرها مؤخراً.

يتيح خيار «الموقع المباشر» (live location) الجديد مشاركة موقع المستخدم مع صديق أو أصدقاء يختارهم لمدة 15 دقيقة أو ساعة أو 8 ساعات في كل مرة، مما يوفر طريقة مباشرة للاحتفاظ بعلامات تبويب في مكان وجود المستخدم، علماً أن الموقع المباشر يُعرض في نافذة الدردشة الخاصة بجهة الاتصال المختارة، مع وجود مؤقت في أعلى الخريطة يعرض العد التنازلي لوقت المشاركة. ومن الجدير بالذكر، أن المستخدمين تمكنوا من مشاركة مواقعهم سابقاً منذ إطلاق «خريطة سناب» في 2017، ولكن هذا الخيار الجديد محدد أكثر، حيث يتيح تتبعاً أكثر دقة لتحركات المستخدم في الوقت الفعلي في التطبيق.

ولتجنب شعور المستخدم بالقلق، سيوفر «سناب شات» الخيار لإيقاف التعقّب دون إرسال إشعار في أي وقت بحيث يحافظ على الخصوصية. بالإضافة إلى إمكانية إيقاف هذه الميزة بشكل افتراضي، وعدم إمكانية مشاركة الموقع مرة واحدة مع جميع جهات الاتصال في «سناب شات» بل هي محددة فقط لجهات الاتصال المختارة من قبل المستخدم عبر الملف الشخصي لكل جهة. ولكن تبقى القليل من المخاطر للاستخدام الخاطئ لهذه الميزة لذلك يأمل «سناب» تجنب ذلك من خلال منح المستخدمين التحكم في من يمكنه رؤية نشاطهم، ولكن هناك آثاراً جانبية محتملة لاستخدامه بطريقة سلبية.

سيحدد الوقت ما إذا كانت هذه الميزة ستستخدم بطريقة سلبية. ولكن تبعاً لمفهوم الأمان، يجب أن تساعد في توفير وسيلة للأشخاص لمراقبة أصدقائهم الضعفاء والتأكد من وصولهم إلى المنزل بأمان.