الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

«سوزوكي» تعرض الشاحنة «جيمني» الجديدة في معرض طوكيو

تعتزم شركة سوزوكي موتورز اليابانية لصناعة السيارات الكشف عن النموذج الاختباري للجيل الرابع من شاحنتها الخفيفة «جيمني» المصممة للسير في الطرق الوعرة، وذلك خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات الذي ينطلق الأسبوع المقبل.

ويحمل النموذج الاختباري للشاحنة اليابانية اسم «جيمني سيرا بيك آب ستايل» ويبدو أنه يضيف نحو قدم إلى البروز الخلفي الذي لم يكن موجودا في الشاحنة «جيمي»، مع أصغر أرضية شاحنة حتى الآن، بحسب موقع «موتور تريند» المختص في موضوعات السيارات.

وعلى الرغم من أنه يمكن التساؤل عن مدى فائدة الأرضية الجديدة، فإنها غيرت الشكل الصندوقي للشاحنة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس يو في) قليلاً. ويعتمد النموذج الاختباري على الطراز «جيمني سيرا» والذي يتميز بوجود حاجز أوسع لمصابيح الإضاءة، مع المحرك ذي الأسطوانات الأربع الذي تبلغ سعته 5ر1 لتر وقوته إلى 101 حصان. كما يحتوي هذا النموذج الاختباري على لوحات خشبية على طول الجانبين مع شبكة أمامية فريدة وشريط إضاءة فوق أرضية الشاحنة.

في الوقت ذاته، أدخلت «سوزوكي» تعديلاً على الفئة «جيمني إس يو في» باسم النموذج الاختباري «جيمني سورفايف». وتتضمن هذه السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي قفصاً خارجياً ملفوفاً ولوحة انزلاق مع حاجز تصادم صلب أمامي فريد.

وأشار موقع «موتور تريند» إلى أن الشركة اليابانية تعتزم الاكتفاء بطرح هذا الجيل الجديد في حال دخوله مرحلة الإنتاج التجاري بالسوق اليابانية فقط، مع تراجع احتمالات طرحه في السوق الأمريكية.

يذكر أن معرض طوكيو الدولي للسيارات يقام خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير الجاري.

#بلا_حدود