الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

سيارة BMW 330e سيدان الجديدة .. تصميم رياضي وأداء أعلى كفاءة

تنتظر أسواق السيارات في 2019 طرح الجيل الجديد من طراز السيدان الرياضي المجهز بمحرك كهربائي هجين قابل للشحن يطيل مسافة قيادة السيارة بنسبة 50 في المئة مقارنة بالجيل السابق، كما تنخفض معه انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تتجاوز 10 في المئة، فضلاً عن تعزيز التسارع قصير الأمد بفضل تقنية XtraBoost التي ترفع القدرة الناتجة من المحرك بصورة مؤقتة بمقدار 30 كيلوواط/41 حصاناً.

واكتسبت السيارة الرياضية طابعاً جديداً مميزاً مع مجموعة الخصائص الأساسية التي أضيفت إليها عبر توسيع المحركات بإضافة نظام هجين قابل للشحن، كما اجتمع كذلك في الجديدة الجيل الأحدث من تقنية BMW eDrive مع محرك بنزين من 4 أسطوانات مما شكّل إضافة قوية إلى الطابع الرياضي للسيارة، فضلاً عن تجربة قيادة كهربائية أكثر قوة.

ولأول مرة تقدم في سيارات BMW تقنية XtraBoost القياسية التي تعمل على زيادة مؤقتة في القدرة الناتجة عن المحرك الهجين القابل للشحن والبالغة 185 كيلوواط/252 حصاناً بمقدار 30 كيلوواط/41 حصاناً.

وتتميز هذه التقنية، إلى جانب استجابتها الفورية بزيادتها المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة BMW 330e سيدان معتمدة على الطاقة الكهربائية بنسبة 50 في المئة مقارنة بالطراز السابق منها، ليصبح من الممكن الآن السير بها مسافة 60 كيلومتراً بدون أيّ انبعاثات كربونية محلية.

علاوة على ذلك، انخفضت أرقام استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة بنسب تتجاوز 10 في المئة مقارنة بالطراز السابق، لتصل إلى 1.7 لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر، و39 غراماً لكل كيلومتر.

ومن أهم التجهيزات التي زودت بها سيدان الجديدة تقنية XtraBoost القياسية التي تصل معها السيارة إلى أعلى مستويات الأداء الديناميكي بكل سهولة عند تفعيل نمط SPORT بواسطة مفتاح تجربة القيادة.