الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

نفاد جميع سيارات النسخة الجديدة من «كاديلاك» خلال ساعات

أكدت شركة كاديلاك الأمريكة للسيارات أن سيارة «كاديلاك سي تي 6 في» حققت رقماً قياسياً للمبيعات مع طرح نسخة جديدة من السيارة تعمل بالمحرك «بلاك وينج»، حيث تم بيع جميع السيارات المطروحة خلال ساعات قليلة من فتح باب حجزها.

يذكر أنه تم الكشف في مارس من العام الماضي عن المحرك الجديد «بلاك وينج» ذي الثماني أسطوانات وسعته4.2 لتر بقوة 550 حصاناً وعزم شدته 627 رطلاً لكل قدم مكعبة، في حين يتم استخدامه لأول مرة من خلال الجيل الجديد من السيارة «كاديلاك سي تي 6 في».

ونقل موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن ستيف كارليسلي رئيس شركة «كاديلاك» القول إنه تم فتح باب الحجز لعدد 275 سيارة من هذا الطراز في الولايات المتحدة في الساعة الثانية والنصف ظهراً بالتوقيت المحلي يوم 14 يناير الجاري، حيث تم بيع جميع السيارات خلال ساعات محدودة، ويبلغ سعر السيارة الواحدة 89785 دولاراً. يذكر أن السيارة «سي تي 6 في» هي إحدى سيارات العلامة الفرعية «في» التي يتواصل إنتاجها من خلال خط إنتاج، ولكن سيتم طرح هذه السيارات من خلال أعداد محدودة عالية الأداء، بحسب كارليسلي.

ورغم أنه يتم إنتاج هذه السيارة حالياً في مصنع «ديترويت هامترامك» المقرر إغلاقه في وقت لاحق، فإن إنتاج السيارة التي تم إدخال تحسينات عليها خلال العام الجاري سيستمر.

كانت مجموعة «جنرال موتورز» التي تمتلك شركة «كاديلاك» قد أعلنت أواخر العام الماضي أنها لن تخصص طرزاً جديدة للإنتاج في عدد محدود من مصانعها في الولايات المتحدة التي تقرر إغلاقها خلال الفترة المقبلة. ويخضع مصير هذه المصانع حالياً للمفاوضات بين «جنرال موتورز» ونقابة «يو أيه دبليو» لعمال صناعة السيارات الأمريكية. ويتفاوض الجانبان من أجل التوصل إلى عقد عمل جديد يحل محل العقد الحالي الذي ينتهي في سبتمبر المقبل.
#بلا_حدود