الجمعة - 13 ديسمبر 2019
الجمعة - 13 ديسمبر 2019

"بيجو" تكشف عن 2008 الجديدة كلياً

كشفت "بيجو" عن التفاصيل الأولى لطراز "2008" الجديد كلياً والذي يندرج ضمن فئة المركبات الرياضية المدمجة (SUV)، والتي المقرّر وصول الطراز الجديد إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2020.

تتميّز المركبة الرياضية المدمجة الجديدة بمواصفاتها المتطورة التي تجمع بين الابتكار والتكنولوجيا.

تضع "2008" الجديدة مجموعة من أحدث الابتكارات منها طريقة تقديم عرض جديدة لنظام iCockpit® المبتكر من "بيجو" والذي تم عرضه لأول مرة في سيارة "208". يعد نظام i-Cockpit® 3D من "بيجو" الأول من نوعه في العالم ضمن فئته، ويتميّز بعجلة قيادة مدمجة لتوفير مستوى أكبر من الثبات والتماسك أثناء القيادة، وشاشة كبيرة تعمل باللمس عالية الدقة، إضافة إلى ميزة جديدة وهي شاشة عرض ثلاثية الأبعاد .

وتوفّر مستويات مختلفة من المواصفات والتجهيزات، مثل ميزة المساعدة أثناء القيادة والتي تمهّد الطريق لابتكار نظام قيادة شبه مستقل وذلك عن طريق الجمع بين نظام تجنب الخروج عن المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيّفي، ونظام المساعدة لركن السيارة، إضافة إلى الجيل الأحدث من نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

ولضمان استمرارية الاتصال خلال التنقّل، يتم عرض المعلومات في الشاشة المركزية بفضل توافق ’ميرور سسكرين‘ بما في ذلك اتصال ’ميرور لينك‘ و’آبل كاربلاي‘ و"أندرويد أوتو".

أما نظام هاي-فاي المتطوّر فقد تم تطويره بالتعاون مع شركة "فوكال" الفرنسية المتخصصة بابتكار أنظمة صوت عالية الدقة، تلبّي متطلّبات السائقين من عشّاق الموسيقى.

تعتمد مركبة "2008" متعددة الطاقة في تصميمها على الإصدار الجديد من الجيل الأحدث لمنصّة الوحدات المشتركة (CPM) من "بيجو" وتتوفّر المركبة الجديدة على مستوى العالم بثلاثة خيارات من المحركات، الأول كهربائي بالكامل، والثاني يعمل على البنزين، والثالث على الديزل، وتأتي في ثلاثة فئات متنوّعة هي: "أكتيف" (Active)، و"ألور" (Allure) و"جي تي لاين" (GT Line).

وتوفّر مركبة "2008" ثلاثة وضعيات للقيادة هي، "اقتصادي"، و"عادي" و"رياضي"، وذلك وفقاً لمواصفات الطراز والفئة. وتمّ توصيل أداة التحكم بالمقبض الاختيارية بنظام التحكّم على المنحدرات.

#بلا_حدود