الأربعاء - 26 فبراير 2020
الأربعاء - 26 فبراير 2020
No Image

لينكون أفياتور الجديدة كلياً تصل الإمارات

أطلقت الطاير للسيارات، الوكيل المستورد الرسمي لسيارات لينكون في دولة الإمارات، سيارة لينكون "أفياتور 2020" الجديدة كلياً خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2019.

وتمتاز السيارة الجديدة، التي تصل إلى الإمارات في شهر يناير القادم، بتقنياتها المتطورة التي تُمكّنها من الانحناء للترحيب بركابها وفحص الطرق أمامهم لأي مطبات.

No Image



وتعمل السيارة بمحرك توربيني ثنائي V6 سعة 3.0 لترات، وناقل حركة تلقائي يضم 10 سرعات، والتي ستوفر بمجملها قوة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 562 نيوتن، وتتضمن 5 أوضاع للقيادة هي: العادي، توفير الوقود، التفاعلي، الطرقات الزلقة، والظروف الدقيقة. وتتيح جميع الأوضاع المذكورة للسائق تخصيص تجربة القيادة، في حين تُسهّل شاشة LCD بحجم 10.1 بوصة قراءة الخيارات عبر الرسومات الواضحة.



No Image

وأضافت لينكون تقنية جديدة تمكن سيارة أفياتور من "رؤية" معظم الحفر أو المناطق غير المستوية في الرصيف والطريق وإجراء تعديلات التعليق المناسبة على الفور للحفاظ على تجربة قيادة سلسة قدر الإمكان. ويستخدم نظام التعليق كاميرا أمامية متطورة لمسح الطريق ضوئياً باستمرار وضبط النظام بسلاسة حسب الحاجة.

وتأتي جميع سيارات لينكون مزودة بنظام مساعدة السائق Co-Pilot360. وستتوفر مع وصول سيارة أفياتور مجموعة تقنيات لينكون الأكثر تطوراً في ترقية جديدة هي Lincoln Co-Pilot360 Plus. ويشمل ما يلي:

  • نظام المساعدة عند ازدحام المرور من حيث توجيه السيارة باستخدام نظام التحكم المتكيف عبر ميزة التوقف والإيقاف وتعديل وضع السيارة ضمن مسارات القيادة وميزة التعرف على لافتات المرور، التي ترصد الحد الأقصى للسرعة على طول الطريق وتضبط سرعة السيارة بناء على المعلومات التي اكتسبتها.
  • نظام مساعدة السائق في تجنب الاصطدام بسيارة متوقفة أو أبطأ، ويوفر دعماً إضافياً في التوجيه عندما يتعذر على السائق تجنب الاصطدام عند استخدام المكابح بمفردها.
  • نظام مكابح الفرامل العكسية الذي يساعد في إيقاف السيارة أثناء العودة للوراء إذا اكتشفت أجهزة الاستشعار المدمجة والكاميرا الخلفية في سيارة أفياتور عائقاً في الخلف.
  • المساعدة في ركن السيارة من حيث المساهمة في توفير الراحة للسائق وتجنب الضغط النفسي عند ركن السيارة عن طريق التحكم بعجلة القيادة والحركة والفرامل والتسارع بلمسة زر واحدة تمكن هذا النظام من الحركة في أماكن ركن السيارات المتوازية والعمودية بسهولة.



No Image

وتبرز مقصورة "أفياتور" الفسيحة ذات التهوية الجيدة الخطوط الأفقية، ما يخفض الإحساس بالفوضى البصرية ويوفر ملاذاً مريحاً وهادئاً. ويمنح نظام الصوت Revel Ultima ثلاثي الأبعاد تجربة مماثلة للحفلات الموسيقية عبر توفير الموسيقى الغامرة التي تنبعث من 28 مكبر صوت في جميع أنحاء المقصورة.

وتتميز عجلة القيادة بمفاتيح انسيابية رباعية الاتجاه موضوعة في مواقع استراتيجية تسهّل التحكم بوظائف الموسيقى والهاتف والملاحة.

No Image

وتوفر المقاعد الراحة التامة والوضعية المثالية لأنها مزودة بميزة Active Motion التي تمكن الركاب من ضبط الوضعية في 30 طريقة، بالإضافة إلى ميزة التدليك والدعم الإضافي لأسفل الظهر.

وتشمل ميزات الراحة الأخرى وسادة شحن الهاتف اللاسلكية الموجودة في مسند ذراع الصف الأمامي، بينما تتوفر مجموعة تشغيل الوسائط المتعددة المفيدة لركاب الصف الأمامي. وتضمن منافذ الطاقة المتعددة في جميع أنحاء المقصورة بقاء الركاب على اتصال أينما كانت وجهتهم.

#بلا_حدود