الاثنين - 17 فبراير 2020
الاثنين - 17 فبراير 2020
No Image

مرسيدس - مايباخ GLS أول SUV في تاريخ الشركة

تمثل سيارة مرسيدس-مايباخ GLS 600 4MATIC رمزاً جديداً للرفاهية في فئة سيارات الدفع الرباعي. تجمع سيارة مرسيدس-مايباخ GLS (أول SUV في تاريخ الشركة) بين قوّة التصميم والأنظمة التقنية المتطورة في فئة GLS، والتي تعد الفئة S من سيارات الدفع الرباعي، ووسائل الرفاهية وفخامة المواد التي تتميز بهما سيارات الصالون الأعلى فئة.

تمتاز المقصورة بمساحتها الشاسعة وتجهيزاتها المصنوعة من مواد فائقة الجودة، مع عزل فعّال للضجيج، ما يوفر للركاب أجواء هادئة ومريحة. وبفضل الستائر الكهربائية على النوافذ الجانبية الخلفية، يمكن للركاب تحديد مقدار ما يريدون رؤيته من المحيط الخارجي من مقاعدهم المرتفعة.



No Image

تُجهَّز السيارة بنظام التعليق AIRMATIC كتجهيز أساسي، أو بنظام التعليق النشط بالكامل المعزز بنظام E-ACTIVE BODY CONTROL كتجهيز اختياري، وتعمل هذه الأنظمة على تعزيز ثبات السيارة فوق المطبات. وللمرة الأولى، تأتي سيارة مايباخ مع برنامج مخصص للقيادة لتعزيز مستوى الراحة في المقعد الخلفي.

تأتي سيارة مرسيدس-مايباخ GLS مع محرك V8 بسعة 4 لترات، واستطاعة 410 كيلو واط (558 حصاناً)، وعزم دوران 730 نيوتن متر؛ وهو نسخة مطورة حصرياً لسيارات مايباخ، حيث يزيد انسيابية حركة السيارة وقوتها. ويأتي المحرك مع نظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت لتعزيز الانطلاق؛ ما يمد السيارة بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 16 كيلو واط/22 حصاناً بشكل مؤقت.

كما تجهز السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC، والذي تبلغ نسب نقل التروس فيه1: 9، ما يضمن تقليل سرعة المحرك إلى حد كبير، كما يشكل عاملاً مؤثراً في تعزيز الراحة لسائق السيارة وركابها على حد سواء. وذلك إضافة إلى علبة النقل التي تأتي كتجهيز أساسي، والتي تؤمِّن نقلاً متغيراً لعزم الدفع يتراوح ما بين صفر إلى 100% (زيادة عزم الدوران عند الحاجة) بين المحورين الأمامي والخلفي.

يتوافر الطلاء الخارجي للسيارة بدرجتين لونيتين مختلفتين، بحيث يعكس طلاء السيارة النسب المتوازنة لهيكل السيارة. ومن المقرر طرح 8 مجموعات لونية، (يشير اللون المذكور أولاً لطلاء الجزء السفلي من السيارة): أزرق كافانسايت/الفضي إريديوم، والأبيض الماسي اللامع ديزاينو/الأسود أوبسيديان؛ الفضي إريديوم/ والأبيض الماسي اللامع ديزاينو؛ والفضي إريديوم/الفضي سيلينايت؛ الأسود أوبسيديان/الذهبي كالاهاري؛ الأسود أوبسيديان/الأحمر بتاجونيا؛ الأسود أوبسيديان/الأحمر روبلايت؛ الأخضر الزمردي/الفضي موهافي.



No Image

صُنعت العجلات قياس 22 و23 بوصة خصيصاً لهذا الطراز؛ وتحاكي العجلات قياس 23 بوصة النمط الخطي المميز للسيارة.

تتمثل أحد المزايا الأخرى اللافتة للنظر في سيارة مرسيدس-مايباخ GLS في الدرجتين الكهربائيتين على جانبي السيارة، واللتان تسهلان الصعود إلى مقاعد السيارة المرتفعة والنزول منها بأمان. كما تضيف هاتان الدرجتان بسطحيهما المطليين بأوكسيد الألمنيوم والمكسو بالمطاط الأسود، وإضاءاتيهما الليلية واتساعهما الواضح عند البابيين الخلفيين جاذبية خاصة لجانب سيارة.

تجهّز السيارة بشكل أساسي بفتحة سقف بانورامية كهربائية قابلة للانزلاق مع حاجب معتم، إضافة إلى المقاعد المزودة بخاصية التحكم بدرجة الحرارة ووظيفة التدليك. كما تتوافر السيارة بخاصية تتيح تحويل الكونسول المتوسط الثابت إلى مساحة رحبة رباعية المقاعد تناسب مساحتها الخلفية العمل والاسترخاء على حد سواء.

تتضمن مجموعة AIR BALANCE الاختيارية رائحة صنعت خصيصاً لطراز مرسيدس-مايباخ GLS لتعطير المقصورة بانتظام، وهو عطر زهرة الأوسمانثوس البيضاء الزهرية الخفيفة مع رائحة الشاي العشبي الحار ورائحة الجلد الخفيفة.

#بلا_حدود