السبت - 29 فبراير 2020
السبت - 29 فبراير 2020
No Image

فيراري تطلق سيارتها الهجينة "أس أف 90 سترادالي" في الإمارات

كشفت فيراري عن سيارتها "أس أف 90 سترادالي"، أول سلسلة سيارات كهربائية هجينة وقابلة للشحن (PHEV) معدّة للإنتاج التجاري، في دولة الإمارات.

وتتميز بقوتها البالغة 1000 حصان، ونسبة وزنها إلى قوتها البالغة 1.57 كغ/ حصان، والقوة الضاغطة البالغة 390 كغ عند سرعة 250 كم/ ساعة.

وزودت ’فيراري‘ السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات V8 مزوّد بشاحن توربيني قادر على توليد 780 حصاناً من القوة، وهي القيمة الأعلى لأي محرك ثماني الأسطوانات في تاريخ العلامة. ويتم توليد القوة المتبقية البالغة 220 حصاناً بواسطة 3 محركات كهربائية، يتواجد أحدها في الخلف ويطلق عليه اسم وحدة توليد الطاقة الحركية (MGUK) باعتبار أنه مستمد من النظام الموجود في سيارات ’فورمولا 1‘ ويتموضع بين المحرك وعلبة التروس الجديدة ثمانية السرعات ذات القابض المزدوج على المحور الخلفي، بينما يتواجد المحركان الآخران على جانبي المحور الأمامي للسيارة.

وتعتبر سيارة ’أس أف 90 سترادالي‘ أول سيارة رياضية من ’فيراري‘ مزودة بنظام دفع رباعي، ويمثّل هذا الأمر خطوة ضرورية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من القوة الجامحة التي يولدها نظام الدفع الهجين وضمان تقديم السيارة لأداء متفوّق من حيث التسارع من حالة الثبات: 0-100 كم/ سا في غضون 2.5 ثانية و0-200 كم/ ساعة في غضون 6.7 ثانية فقط.

وتلعب فلسفة "عيناك على الطريق ويداك على عجلة القيادة" المستمدة من حلبات السباق دوراً رئيساً في صياغة ملامح قمرة القيادة للمرة الأولى أيضاً، ويتمثّل أحد الابتكارات البارزة بعجلة القيادة التي باتت تشتمل على لوحة تعمل باللمس ومجموعة من الأزرار التي تتيح للسائق إمكانية تحكّم فعلية بجميع خصائص السيارة باستخدام الإبهام فقط. وأصبحت مجموعة العدادات المركزية رقمية بالكامل مع أول استخدام لشاشة منحنية عالية الدقة بمقاس 16 إنش في عالم السيارات، ويمكن ضبط هذه الشاشة والتحكم بها بصورة كاملة باستخدام ضوابط التحكم الموجودة على عجلة القيادة.

وتشهد سيارة ’أس أف 90 سترادالي‘ أيضاً الظهور الأول لمفتاح التشغيل الجديد الذي يعتمد على تكنولوجيا التشغيل عن بعد بدون مفاتيح والذي سيتم إدراجه تدريجياً في بقية طرازات السلسلة،

وتشتمل سيارة ’أس أف 90 سترادالي‘ على ناقل حركة بتصميم جديد بالكامل من 8 سرعات ومستوعب للزيت وقابض مزدوج .

#بلا_حدود