الاحد - 26 يناير 2020
الاحد - 26 يناير 2020
No Image

جاكوار F-TYPE الجديدة رياضية بمقعدين

توفر جاكوار F-TYPE الجديدة الرياضية بمقعدين توازناً مثالياً بين الأداء الفائق ومتعة القيادة، مع تصميم أقوى حضوراً ومقصورة داخلية تغلب عليها المواد الفاخرة والتفاصيل الجمالية.

وتتوفر المحركات القوية ذات الاستجابة الممتازة بخيارات رباعية الأسطوانات وسداسية الأسطوانات وثمانية الأسطوانات، وجميعها تتوافق مع تقنية ناقل الحركة ثماني السرعات "كويك شيفت" (Quickshift)، إضافة إلى تحكم يدوي كامل باستخدام ناقل الحركة "سبورت شيف" (Sportshift) أو المقابض المرفقة بعجلة القيادة.

No Image

كما تقدّم سيارة F-TYPE المزيد من التكنولوجيا المركزة على السائق، بما في ذلك عداد TFT عالي الدقة القابل للتخصيص بقياس 12.3 بوصة، ونظام Touch Pro المعلوماتي المتوافق مع تطبيق Apple CarPlay كميزة أساسية، وتقنية البرمجيات المتصلة التي تتيح الحصول على تحديثات البرامج المستقبلية بالشكل الملائم للعميل دون الحاجة لزيارة الوكيل المحلي. كما يتيح نظاما الصوت الفائقان من "ميريديان" جودة مثالية للصوت.

No Image

يجمع التصميم الداخلي بين براعة جاكوار التقليدية، والمواد المعاصرة الفاخرة، مثل جلد "ويندسور" وتشطيبات "نوبل كروم" خفيفة اللمعان، ومن التفاصيل الجميلة أيضاً الحروف المطرزة على المقاعد وكسوة الأبواب، وزخرفات شعار جاكوار الواثب على مساند الرأس، وعلامة "Jaguar Est.1935" على كسوة وحدة التحكم المركزية، ومحيط قفل صندوق القفازات، وحلقات حزام الأمان.



No Image

وتتضمن المحركات المتوفرة لسيارة F-TYPE الجديدة كلاً من المحرك رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان وتقنية الشحن التوربيني، وسداسي الأسطوانات بقوة 380 حصاناً وتقنية الشحن الفائق، وثماني الأسطوانات بقوة 575 حصاناً، وجميعها مزودة بأنظمة العادم النشط، والذي يمكن أن يصبح قابلاً للتبديل كميزة اختيارية أو أساسية. كما يستطيع العملاء الذين يختارون المحرك ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصاناً بتقنية الشحن الفائق إضافة ميزة "الانطلاقة الصامتة" الجديدة، والتي تضمن صوتاً أكثر قوة ونقاءً، حيث تبقى الصمامات الجانبية المشغلة كهربائياً في كاتم الصوت الخلفي مغلقة إلى أن تفتح أوتوماتيكياً تحت الضغط. وعند الرغبة، يمكن تجاوز "الانطلاقة الصامتة" من خلال اختيار "الوضع الديناميكي"، أو من خلال الضغط على مفتاح العادم القابل للتبديل قبل تشغيل المحرك.

وتم الحفاظ على صوت زمجرة المحرك عند التجاوز، والمرتبط باسم سيارة F-TYPE، كما ضُبط الصوت بما يلائم مجموعة المحركات رباعية وسداسية وثمانية الأسطوانات. فيما تقلل فلاتر الجسيمات عالية الكفاءة، ثنائية الإطار، من الانبعاثات.



No Image

ويزداد ما يقدمه نظام الدفع الكلي مع محرك F-TYPE R ثماني الأسطوانات، ليصل إلى قوة تبلغ 575 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر (مقارنة بـ550 حصاناً و680 نيوتن متر)، ويمكن تعريف الأداء الاستثنائي بما يقدمه هذا الطراز: تسارع فائق من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثانية فقط، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 300 كم/ساعة.

وتتلاءم قوة F-TYPE R الإضافية مع الهيكل القاعدي المعدل بشكل شامل، ومع العجلات الجديدة بعشرة رؤوس وقياس 20 بوصة، باللون الأسود اللامع والتشطيبات الألماسية، كما تتلاءم مع المثبطات والنوابض والقضبان المضادة للانزلاق التكيفية، والمحاور الخلفية والمفاصل الكروية الأقسى من ذي قبل، والتي توفر رشاقة واستجابة أكبر.

#بلا_حدود