الخميس - 24 سبتمبر 2020
الخميس - 24 سبتمبر 2020
No Image

تصميم استثنائي لمرسيدس مايباخ GLS الجديدة

تتميز سيارة مرسيدس ـ مايباخ GLS 600 4MATIC الجديدة بالتصميم الاستثنائي والتقنيات المتطورة التي تتسم بها طُرز GLS ـ فئة S بين سيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى المميزات التقنية والمواد فائقة الجودة لسيارات الصالون الفخمة.

وتمتاز المقصورة بمساحتها الشاسعة وتجهيزاتها المصنوعة من مواد فائقة الجودة، مع عزل فعّال للضجيج، ما يوفر للركاب أجواء هادئة ومريحة. وبفضل الستائر الكهربائية على النوافذ الجانبية الخلفية، يمكن للركاب تحديد مقدار ما يريدون رؤيته من المحيط الخارجي من مقاعدهم المرتفعة.

No Image



تأتي مرسيدس ـ مايباخ GLS مع محرك V8 حصري مصنوع خصيصاً بسعة 4 لترات، واستطاعة 410 كيلوواط (558 حصاناً)، وعزم دوران 730 نيوتن متر، مما يزيد انسيابية حركتها وقوتها. ويأتي المحرك بنظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت، ويمنح السيارة تعزيزاً عند الانطلاق بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 22 حصاناً بشكل مؤقت.

يتوفر الطلاء الخارجي للسيارة بدرجتين لونيتين مختلفتين، بحيث يعكس طلاؤها النسب المتوازنة لهيكلها. ومن المقرر طرح 8 مجموعات لونية، موضحة فيما يلي:

يشير اللون المذكور أولاً لطلاء الجزء السفلي من السيارة: أزرق كافانسايت/الفضي إريديوم، والأبيض الماسي اللامع ديزاينو/الأسود أوبسيديان، الفضي إريديوم/ والأبيض الماسي اللامع ديزاينو، والفضي إريديوم/الفضي سيلينايت، الأسود أوبسيديان/الذهبي كالاهاري، الأسود أوبسيديان/الأحمر بتاجونيا، الأسود أوبسيديان/الأحمر روبلايت، الأخضر الزمردي/الفضي موهافي.


عند مقدمة السيارة، يتوّج شعار مرسيدس ـ بنز غطاء المحرك بالطريقة التقليدية، فيما تحاكي الدعامات الأفقية في الشبك الماسي الأمامي المطلية بالكروم التي تميز سيارات مايباخ النمط الخطي. ويضفي الإطار المطلي بالكروم المحيط بالنوافذ الجانبية، والعناصر التزيينية المطلية بالكروم عند عتبات الأبواب، فخامة وأناقة على المنطقة الجانبية من السيارة.

No Image



صُنعت العجلات قياس 22 و23 بوصة خصيصاً لهذا الطراز، وتحاكي العجلات قياس 23 بوصة النمط الخطي المميز للسيارة. تبرز العناصر التزيينية لطرف نظام العادم، مع الضلع المتقاطع الصغير، هوية هذا الطراز كأحد طرز مرسيدس ـ مايباخ.

تجهّز السيارة بشكل أساسي بفتحة سقف بانورامية كهربائية قابلة للانزلاق مع حاجب معتم، بالإضافة إلى المقاعد المزودة بخاصية التحكم بدرجة الحرارة ووظيفة التدليك، كما تتوفر السيارة بخاصية تتيح تحويل الكونسول المتوسط الثابت إلى مساحة رحبة رباعية المقاعد، وتناسب مساحتها الخلفية العمل والاسترخاء على حد سواء، وتتوفر هذه الخاصية كتجهيز اختياري.

تتضمن مجموعة AIR BALANCE الاختيارية رائحة صنعت خصيصاً لطراز مرسيدس ـ مايباخ GLS لتعطير المقصورة بانتظام، وهو عطر زهرة الأوسمانثوس البيضاء الزهرية الخفيفة مع عبق الشاي العشبي الحار ورائحة الجلد الخفيفة.

توجد السماعات الداخلية لنظام الصوت المحيطي Burmester® ضمن التطعيمات الخشبية التزيينية خلف شبكات معدنية، فيما تضفي العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس ـ مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة. وتخلق المواد التقليدية الأشبه بالصناعات اليدوية الحرفية تبايناً مثيراً مع التجهيزات الحديثة عالية التقنية التي تميز سيارات مرسيدس ـ مايباخ. وبالإضافة إلى ذلك، هناك قوائم للتحكم يمكن عرضها على نظام MBUX، والجهاز اللوحي الخلفي للتحكم MBUX Rear Tablet، ونظام الترفيه MBUX Rear Seat Entertainment System للمقاعد الخلفية. يتوفر مكان مخصص لتثبيت الجهاز اللوحي في الكونسول المتوسط الممتد في النسخة ذات الـ4 مقاعد من السيارة، أما في الطراز خماسي المقاعد فيوجد مكان مخصص في مسند الذراع المتوسط الفخم القابل للطي الذي يحيط به عنصر تزيين طُلي بالكروم. وعادة ما يمكن تثبيت وحدة شحن لاسلكية للهواتف الذكية في هذا المكان.

#بلا_حدود