الاثنين - 24 فبراير 2020
الاثنين - 24 فبراير 2020

مجموعة هيونداي تبدأ بإنفاق المليارات من أجل تكنولوجيا المستقبل

أعلنت مجموعة هيونداي Hyundai Motor Group الكورية العملاقة، عن شراكة جديدة مع إحدى الشركات الأمريكية الصاعدة في مجال التكنولوجيا، وتُدعى Canoo، وذلك من أجل البدء بتطوير سيارات كهربائية من أجل المستقبل.

Autoblog

وجاء إعلان الشراكة مع تلك الشركة في إطار الخطة الاستثمارية التي وضعتها المجموعة، لصناعة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، والتي ستستخدم في العديد من المجالات والأماكن المختلفة، مثل: المتاجر الكبيرة، والمستشفيات، وأماكن الترفيه.

Autoblog



وأكدت المجموعة التي تضم كيا موتورز، وجينيسيس موتورز أنها رصدت مبلغ 82 مليار دولار للاستثمار بتلك التكنولوجيا، التي ستشكل مستقبلنا، وسيكون من ضمنها 25 مليار دولار، من أجل تطوير السيارات الكهربائية في كيا موتورز، أما باقي المليارات سيتم استثمارها في السيارت ذاتية القيادة، وبعض الأمور التكنولوجية الأخرى.

Autoblog



ونبع اهتمام هيونداي بشركة Canoo، بعد تطويرها المركبة ذات الغايات المحددة، وأطلقت عليها اسم «purpose built vehicles «The PBV، والتي ترغب المجموعة بدعمها وتطويرها، لتكون السبّاقة في هذا المجال، الذي أصبح الاهتمام به هائلاً للغاية، بعد سباق الدول نحو استخدام الطاقة النظيفة.

Autoblog



Autoblog



Autoblog

#بلا_حدود