الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020

«كيا» تعمل على تحويل الخيال لواقع عالي الأداء

بدأت شركة كيا موتورز Kia Motors بالعمل على الجيل القادم من سياراتها الكهربائية بناء على الخطة التي وضعتها للتوسع في ذلك المجال، والوصول إلى حصة سوقية تساوي ما يقارب 7% من مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم بحلول عام 2025.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أنها بدأت العمل على تحويل سيارة هالو Halo «الافتراضية» التي قدمتها في معرض جنيف 2019 إلى واقع بحلول العام القادم 2021، وتتعاون كيا مع شركة كرواتية معروفة في مجال تكنولوجيا المستقبل.

وأشار أحد كبار المسؤولين في كيا إلى أنهم يركزون على تقديم سيارة كهربائية عالية الأداء ذات مظهر خارجي رائع مع مراعاة كل ما يتعلق بالفخامة والرفاهية من الداخل، وذلك لتكون حجر الأساس الذي سيظهر مقدرة الشركة على تقديم جيل متطور من السيارات الكهربائية بالكامل.

ومن المتوقع أن تكون السيارة القادمة قادرة على قطع مسافة 500 كم بالشحنة الواحدة في المرحلة الأولى من إطلاقها، على أن تعمل على زيادة ذلك المدى ليصل إلى 800 كم عاماً بعد الآخر.

https://www.autocar.co.uk/car-news/new-cars/next-kia-ev-will-be-super-high-performance-halo-model https://www.autoblog.com/2020/02/14/kia-imagine-concept-taps-rimac/#slide-1291261

#بلا_حدود