الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020

Pagani تحدد عدد سيارات Imola الخارقة ذات الخمسة ملايين دولار

كشفت شركة باجاني Pagani الإيطالية المختصة في إنتاج السيارات الخارقة، عن بعض التفاصيل الإضافية حول سيارتها الخارقة والجديدة إيمولا Imola التي قدّمتها أواخر العام الماضي، وأكدت أنها ستعمل على تصنيع 5 نسخ منها فقط.

وأشارت الشركة إلى تسلُّمها لعدد كبير من طلبات الشراء، بالمقارنة مع العدد المنتج، وأنها تتحاور حالياً مع المشترين المفترضين، وذكرت مصادر مختلفة أن ثمن سيارة باجاني إيمولا يصل إلى ما يقارب 5.4 مليون دولار أمريكي، قبل احتساب قيمة الضرائب عليها.

كما دافع المدير التنفيذي في باجاني عن تصميم إيمولا الذي تعرّض لانتقادات بسبب مظهرها الخارجي، وقال «إنهم في الشركة لم يركزوا على مسألة جمالية السيارة، بل على الأداء الخارق لها، وخصوصاً أنها سيارة مخصصة لمضمار السباق».


واعتمدت الشركة على اختيار أفضل المواد في تصنيع السيارة وهيكلها، مثل: التيتانيوم الصلب خفيف الوزن، كما وضعت ثقتها بمحرّك مرسيدس AMG بسعة 6 لترات، يولّد قوة 827 حصاناً، وهو ما يمكّن إيمولا من الوصول لسرعة 100 كم في الساعة خلال 2.2 ثانية فقط!

https://www.youtube.com/watch?v=qYT3dFM4Ox0 https://www.autoblog.com/2020/02/14/pagani-imola-photos-and-specs/#slide-2209202
#بلا_حدود