الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020

غوغل تتوغل في عالم السيّارات بالتعاون مع Polestar

أكدت شركة بولستار Polestar السويدية المملوكة من قبل صاحبة العلامة الشهيرة فولفو توسيع شراكتها مع عملاقة الإنترنت غوغل، وذلك من أجل تصميم نظام معلوماتي ترفيهي infotainment لاستخدامه في سيّاراتها القادمة Polestar 2.

No Image



وكشفت الشركة عن بعض التفاصيل التي ترغب في بنائها بشكل خاص في النظام الجديد الذي ستعمل غوغل على تطويره بناء على نظام التشغيل الشهير أندرويد، حيث ترغب بولستار في أن يعمل النظام الجديد كقاعدة لأي تحديثات مستقبلية قد تحدثها على برنامج السيّارة.

No Image



كما أكدت أن الهدف هو خلق نظام ذكي قادر على التعرّف على السابق والتفاعل معه من خلال الأوامر الصوتية بشكل واسع، وذلك لحماية السيّارة أو الأخطار التي قد تحدث في حال جلوس طفل صغير خلف المقود، حينها لن تعمل السيّارة إن لم تتعرّف على السائق المسجّل لديها.

No Image



وأضافت Polestar أن النظام الجديد سيساعد السائق في أن يركز على قيادة السيّارة دون أن يتشتت انتباهه في متابعة المعلومات، وسيكون رفيقاً جيداً في السفر، ففي حال الوصول لمدينة زارها السائق في وقت سابق، فإن النظام سيبدأ بتذكيره بالأماكن التي زارها في المرّة السابقة في حال كان يرغب بتكرارها.

ومن المؤكدّ أن النظام سيمتلك الكثير من المستشعرات المتطوّرة مثل مراقبة العين والوجه كما في الهواتف الذكية، إضافة إلى مستشعرات الحركة عند اقتراب يد السائق من الشاشة، لتسهيل التنقل بين التطبيقات والإعدادات المختلفة.

#بلا_حدود