الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

غوغل تتوغل في عالم السيّارات بالتعاون مع Polestar

أكدت شركة بولستار Polestar السويدية المملوكة من قبل صاحبة العلامة الشهيرة فولفو توسيع شراكتها مع عملاقة الإنترنت غوغل، وذلك من أجل تصميم نظام معلوماتي ترفيهي infotainment لاستخدامه في سيّاراتها القادمة Polestar 2.



وكشفت الشركة عن بعض التفاصيل التي ترغب في بنائها بشكل خاص في النظام الجديد الذي ستعمل غوغل على تطويره بناء على نظام التشغيل الشهير أندرويد، حيث ترغب بولستار في أن يعمل النظام الجديد كقاعدة لأي تحديثات مستقبلية قد تحدثها على برنامج السيّارة.



كما أكدت أن الهدف هو خلق نظام ذكي قادر على التعرّف على السابق والتفاعل معه من خلال الأوامر الصوتية بشكل واسع، وذلك لحماية السيّارة أو الأخطار التي قد تحدث في حال جلوس طفل صغير خلف المقود، حينها لن تعمل السيّارة إن لم تتعرّف على السائق المسجّل لديها.



وأضافت Polestar أن النظام الجديد سيساعد السائق في أن يركز على قيادة السيّارة دون أن يتشتت انتباهه في متابعة المعلومات، وسيكون رفيقاً جيداً في السفر، ففي حال الوصول لمدينة زارها السائق في وقت سابق، فإن النظام سيبدأ بتذكيره بالأماكن التي زارها في المرّة السابقة في حال كان يرغب بتكرارها.

ومن المؤكدّ أن النظام سيمتلك الكثير من المستشعرات المتطوّرة مثل مراقبة العين والوجه كما في الهواتف الذكية، إضافة إلى مستشعرات الحركة عند اقتراب يد السائق من الشاشة، لتسهيل التنقل بين التطبيقات والإعدادات المختلفة.