الثلاثاء - 07 أبريل 2020
الثلاثاء - 07 أبريل 2020
No Image

شراكة محتملة قريباً بين Apple وBMW

أصدرت شركة أبل Apple العملاقة في مجال الإلكترونيات إصداراً تجريبياً من نظام التشغيل iOS 13.4 الشهر الماضي، وسرعان ما لاحظ المطورون أنه يتميز بوظيفة مفتاح السيارة CarKey الجديد لأجهزة iPhone وWatch.

وأشارت تقارير لإحدى الجهات المختصة إلى أن نظام iOS 14 يحتوي على رمز يشير إلى أن صانعة السيارات الألمانية العريقة بي أم دابليو BMW ستدعم ميزة CarKey القادمة.

وعندما وصلت الأخبار لإدارة الشركة الألمانية قامت بالتعليق عليها بشكل خجول، وأشارت إلى بيان صحافي قديم، حين أكدت أن «تزويد العملاء بوصول بسيط ومتصل وبدون مفتاح إلى سياراتهم كان مجالاً رئيسياً للابتكار في الشركة». وأشار البيان الصحافي نفسه «اليوم، من الممكن بالفعل قفل السيارة وفتحها وتشغيل المحرك ومشاركة المفتاح مع الآخرين باستخدام مفتاح BMW الرقمي كجزء من BMW Connected من خلال الهاتف الذكي. وهذه ليست سوى الخطوة الأولى في التحول التكنولوجي العالمي الذي تقوم مجموعة بي أم دابليو بتشكيله وقيادته».


وفي ظل اعتبار ذلك غير مؤكد من قبل بي أم دابليو، فهو يأتي على نقيض الرفض إلى حد بعيد، ونتيجة لذلك فمن المحتمل أن تكون المجموعة الألمانية أحد شركاء إطلاق CarKey من أبل قريباً.

#بلا_حدود