الثلاثاء - 07 أبريل 2020
الثلاثاء - 07 أبريل 2020
No Image

كيف يعمل نظام MirrorCam الجديد في شاحنات أكتروس؟

أطلقت شركة مرسيدس-بنز الألمانية العملاقة شاحنة أكتروس الجديدة العام الماضي، وعملت على استبدال مرايا الرؤية الخلفية التقليدية بنظام كاميرا MirrorCam الجديد، وهي ميزة أساسية في جميع طرازات أكتروس Actros، حيث يتم تركيب كاميرات الرؤية الخلفية على إطار السقف، وترتبط بالشاشات الموجودة داخل المقصورة على الأعمدة الداخلية.

ووفقاً لما صرّحت به الشركة، فإن هناك العديد من المزايا لاستخدام كاميرات الرؤية الخلفية، فهي أصغر بكثير، وبالتالي توفر ديناميكيات هواء محسنة واستهلاكاً أقل للوقود، ورؤية أفضل بشكل أساسي.

No Image



وبفضل نظام MirrorCam، أصبح السائق يمتلك رؤية دون عوائق للأماكن التي غطتها المرايا الخلفية والمرايا ذات الزاوية العريضة على يمين ويسار العمود، وهو الأمر الذي عادة بفائدة كبيرة عند عبور الشاحنة للتقاطعات، وعند المناورة والالتفاف في الأماكن الضيقة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا ينظر السائق إلى أقصى اليمين أو اليسار لرؤية حركة المرور في الخلف، كما تظهر ميزة أخرى لنظام MirrorCam أثناء الانعطاف، عندما تدور صورة الكاميرا التي تم تركيبها باتجاه الانحناء الداخلي، بحيث تظهر نهاية المقطورة في العرض للسائق دائماً.

وعلى عكس المرايا التقليدية التي يمكن أن تصبح في ضبابية ومتسخة، فإن الكاميرات محمية بشكل أفضل في الوقت الحالي، حيث يتم تركيبها عالياً على رأس الشاحنة، وتتميز بسقف صغير فوق عدسة الكاميرا وطلاء خاص.

No Image



والأهم من ذلك، يتم تسخين الكاميرا تلقائياً عند درجات حرارة أقل من 15 درجة مئوية، للتخلص من تكاثف الضباب عليها، أما فيما يتعلق بكفاءة الوقود، فيمكن أن تؤدي مقاومة الرياح المثلى إلى استهلاك أقل للوقود بنسبة تصل إلى 1.5%.

ومن الواضح أن سائقي الشاحنات سيحتاجون إلى بعض الوقت للتكيف مع التقنية الجديدة، لكن مرسيدس-بنز تؤكد حدوث ذلك يتم بسلاسة، لأن نظام MirrorCam بسيط للغاية، ويمكن التأقلم عليه بسهولة.

#بلا_حدود