الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تعديل مميز على دراجة دوكاتي يحولها لثلاثية العجلات وقاهرة للجليد

تعديل مميز على دراجة دوكاتي يحولها لثلاثية العجلات وقاهرة للجليد

لا يخلو عالم الدراجات النارية وسوق ما بعد البيع الضخم، من التعديلات المذهلة والمميزة، لكننا نادراً ما نرى مثلما فعلته شركة التعديل الروسية بالاموتي Balamutti، التي أضافت عجلة ثالثة إلى دراجة دوكاتي Hypermotard التي أصبحت قاهرة ومخصصة لسباق الجليد.



على الرغم من أن المتخصصين بالدراجات النارية سيتعرفون على الفور على هيكل ومحرك Hypermotard، إلا أن غيرهم لن يتمكنوا من ذلك نظراً لقلة الأجزاء التي تبقت من دوكاتي، حيث نجحت الشركة بإضافة عجل آخر في الأمام، وهو ما قدم مزايا لا يمكن إنكارها مثل مضاعفة قوة الجر وقدرة الكبح. ما يجعل قيادتها أسهل فوق الجليد والثلوج. كما تم تعديل المحرك الذي تبلغ سعته 1.1 لتر بإضافة تيربو من Garrett GT35 زاد من كفاءته وقوته.



وبالرغم من عدم إصدار المواصفات الفنية بشكل كامل حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يضع ذلك التعديل 90 حصاناً على الأقل تحت راكب الدراجة.

وأخبر فيتالي سيليوكوف الذي قام بذلك التعديل مجلة Asphalt & Rubber أنه أطلق اسم يوتدو Yondu على الدراجة، وهي شخصية في فيلم «حراس المجرة» الشهير، وأوضح أنه بناها للتنافس في سباق بايكال مايل، الذي يقام على بحيرة بايكال المتجمدة بالقرب من الحدود بين روسيا ومنغوليا.