السبت - 26 نوفمبر 2022
السبت - 26 نوفمبر 2022

هل تحلم بامتلاك طائرة تسير على الشارع.. إليك هذا التعديل الرائع

بدأت سيارة ليرموزين Learmousine التي بإمكانها السير على الشوارع بشكل قانوني حياتها كطائرة إقليمية، تم تصنيعها بواسطة Learjet بطول 12.8 متر وعرض 2.43 متر، وضع دان هاريس أساس المشروع في عام 2005، وقضى فريقه نحو عامين في تصميم إطار قوي بما يكفي لدعم جسم الطائرة من المصنوع من الألومنيوم.



تم تطوير النظام الكهربائي ونظام التعليق الكامل من الألف إلى الياء أيضاً، وكان من الواضح أن الحديث عن تحويل طائرة إلى سيارة يبدو أسهل من تصنيعها بالفعل، لكن ذلك نجح بفضل انضمام الخبرات في صناعة سيارات الليموزين، حين ظهرت سيارة ليرموزين لأول مرة بشكل علني في مدينة دالاس عام 2018.



يجلس سائق ليرموزين أمام عجلة قيادة من الجيل الأول من شيفروليه سيلفرادو وأربع شاشات تعرض مشاهد من كاميرات مختلفة، تتحكم 4 صفوف رأسية من المفاتيح في الإضاءة والموسيقى والملحقات الأخرى.



أما الجزء الداخلي، فقد جاء من توليفة غير متوقعة بين الطائرات الخاصة وسيارة الليموزين والملاهي الليلية، وتجد فيها كل ما يمكن أن تتوقعه مثل تلفزيون بشاشة مسطحة 42 بوصة وميني بار ونظام صوتي بقوة 17000 واط مع مكبرات صوت من الداخل والخارج والكثير من أضواء النيون.



وتأتي الطاقة التي تحرّك ليرموزين من محرك V8 متوسط ​​الحجم بسعة 8.1 لتر متصل بالعجلات الخلفية، ولكن لا يشبه earmousine في القيادة، حيث توفر لك قيادة أشبه بالطائرات بفضل مكبرات الصوت العملاقة تشغيل صوت محرك نفاث أثناء الحركة بشكل يتناسب مع السرعة.



من المقرر أن يتم عرض تلك السيارة الغريبة في معرض بين 12 إلى 17 مايو المقبل، في أرض المعارض بولاية إنديانا، وسيتم بيعها من خلال مزاد علني، وسيحصل الفائز على مقطورة طويلة بما يكفي لحمل الطائرة، وسيارة شيفروليه سيلفرادو 2015 القوية بما يكفي لسحبها جميعاً.

ولم يُكشف عن السعر الذي سيبدأ به المزاد، حتى الآن.