السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

بينتلي تبدأ في العمل على أول سيارة كهربائية في تاريخها

بدأت صانعة السيارات البريطانية الفاخرة بينتلي Bentley، في العمل على أول طراز كهربائي بالكامل والذي يقال إنه سيأخذ شكل سيارة سيدان رائدة ذات قيادة عالية.

No Image



وأفادت مجلّة أوتوكار أن بينتلي اختارت هذا الهيكل غير المعتاد لأول سيارة كهربائية لديها، من أجل تجنب عدم الكفاءة الديناميكية الهوائية لسيارات الدفع الرباعي التقليدية، وكي يساعدها الجسم المرتفع لاستيعاب مجموعة البطارية بشكل مريح.

ألمح الرئيس التنفيذي لشركة بينتلي أدريان هولمارك إلى أن أول سيارة كهربائية للشركة يمكن أن تتبنى شكلاً مشابهاً لشكل سيارة جاغوار Jaguar I-Pace، وإن كان أكثر تطرفاً في كل مقياس، لتبرير سعرها باهظ الثمن.

No Image



حيث قال هولمارك «إذا أردنا إطلاق سيارة كهربائية في منتصف عشرينيات القرن الـ20، فيجب إما أن تكون أصغر من سيارات اليوم أو نفس الحجم، لأن الحجم الأصغر ليس جذاباً على الإطلاق، بالرغم من انخفاض سعره».

وأضاف «ونتوقع أن تقنية البطاريات ستمضي قدماً وتتطوّر بحلول ذلك التاريخ، وهذا سيضعنا على حافة 550 كم من المدى، أو ما يكفي للتنقل بسرعة 105 كم في الساعة لمدة 5 ساعات».

ترغب بينتلي في وضع معايير أداء جديدة لأول طراز كهربائي لديها، عند دخوله إلى السوق في عام 2025.

ونظراً للإطار الزمني الضيق، من المتوقع أن تستخدم الشركة بطارية أكثر تقدماً من تقنية ليثيوم أيون، وهي بطارية الحالة الصلبة Solid-state التي من المتوقع أن تدخل حيّز الإنتاج قريباً.

#بلا_حدود