السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

تيسلا تعرض النموذج الأولي من جهاز التنفس الصناعي

عرض المهندسون في شركة تيسلا، نموذجاً أولياً لجهاز التنفس الصناعي الذي تعمل على إنتاجه، لمساعدة المرضى المصابين بفيروس كورونا، ونشرت مقطع فيديو في قناة الشركة على يوتيوب، حيث تعاني المستشفيات في جميع أنحاء البلاد من نقص حاد في تلك الأجهزة.

وأكد أحد المهندسين أن تصميم أجهزة التنفس الصناعي يعتمد بشكل كبير على قطع غيار سيارات تيسلا، ما مكن الشركة من إعادة توزيع المخزون الحالي وإنتاج الأجهزة بسرعة.

No Image



ويأتي الفيديو بعد أسبوعين من إعلان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، أن تسلا خططت لإعادة افتتاح مصنعها في نيويورك لإنتاج الأجهزة.

وقال المهندس: «ما زال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لكننا نبذل قصارى جهدنا»، حيث ناشدت الحكومات في جميع أنحاء العالم شركات صناعة السيارات والطائرات، للمساعدة في إنتاج أجهزة التهوية وغيرها من المعدات الطبية وسط العدد المتزايد للعدوى.

وكان ماسك قد أكد في 31 مارس، أن تيسلا خططت لتقديم أجهزة تنفس صناعي معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للمستشفيات بالمجان داخل المناطق التي تعمل فيها مصانعها داخل الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، أن الأجهزة التي تبرع بها إيلون ماسك لبعض مستشفيات مدينة نيويورك لم تكن من نوع الأجهزة المطلوبة للاستخدام في وحدات العناية المركزة، بل كانت تُستخدم لعلاج توقف التنفس أثناء النوم، ولكن تمت الموافقة عليها مؤخراً، من قِبل FDA كبديل في حالة نقص أجهزة التنفس الصناعي.



#بلا_حدود