السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
Honda-Ohio-Plant-768x512
Honda-Ohio-Plant-768x512

نيسان وهوندا تسرّحان مؤقتاً عشرات آلاف العاملين في أمريكا

ستقوم شركة نيسان اليابانية بتسريح ما يقارب من 10 آلاف عامل من مصانعها الأمريكية في ولايتي ميسيسيبي وتينيسي بشكل مؤقت، والتي لا تزال مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، حيث تم تأكيد الخبر لـ CNN من قبل لورين لوف كارترالمتحدثة باسم نيسان، التي قالت إنها ستقوم بتسريح هؤلاء الموظفين من مصانعهم في مدينة كانتون في ولاية ميسيسيبي، وفي مدينة سميرنا وديكيرد في ولاية تينيسي.

وطلبت شركة السيارات اليابانية من هؤلاء الموظفين التقدم بطلب للحصول على دعم البطالة حتى 27 أبريل على الأقل، وهو الموعد الذي تخطط به نيسان استئناف الإنتاج، إذ لا تزال مصانع الشركة الأمريكية مغلقة منذ 20 مارس. وذلك بعد أن كان من المقرر إعادة فتح مصانعها في 6 أبريل الجاري حتى نهايته في ظل تفشي الفيروس.

وأفاد الموقع الإلكتروني لبورصة Nikkei أن الشركة اليابانية تخطط أيضاً لتسريح معظم موظفيها البالغ عددهم 6 آلاف موظف من مصنعها في المملكة المتحدة في سندرلاند، ونحو 3 آلاف موظف من مصنعها الإسباني في مدينة برشلونة.

من جهة أخرى فإن شركة هوندا قامت بالشيء ذاته مع أكثر من نصف موظفيها الأمريكيين بعد تعليق الإنتاج في مصانعها المحلية منذ 23 مارس. حيث ستتوقف شركة صناعة السيارات اليابانية عن الدفع لهم من 13 أبريل إلى 1 مايو، مما يجعل هؤلاء العمال مؤهلين للحصول على إعانات البطالة من الحكومة الأمريكية، وقال تيروهيكو تاتيبي المتحدث باسم هوندا لمجلّة بلومبرج، إن هوندا سوف تستأنف الإنتاج في المصانع المتضررة في 4 مايو المقبل، في حال سار كل شيء طبقًا للخطة التي وضعتها الشركة.

#بلا_حدود