الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«جنرال موتروز» تحصل على 490 مليون دولار لتصنيع أجهزة التنفس الصناعي

«جنرال موتروز» تحصل على 490 مليون دولار لتصنيع أجهزة التنفس الصناعي

أعلنت الحكومة الفيدرالية الأمريكية أنها ستدفع مبلغ 489.4 مليون دولار لشركة جنرال موتورز، لتصنيع أجهزة التنفس الصناعي لعلاج ضحايا فيروس كورونا، وذلك بموجب عقد جديد تحت قانون إنتاج الدفاع الذي أعلنته وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية يوم الأربعاء.



وهو أحدث تطور في ما أصبح دراما غريبة بين جنرال موتورز والرئيس الأمريكي ترامب، حيث هاجم الأخير الشركة علناً ​​في أواخر الشهر الماضي، بشأن السعر وأرقام الإنتاج المتوقعة للأجهزة، ثم أتاح للوكالة المختصة إصدار قانون يجبرها على إنتاجها قبل أن تشيد الحكومة بجهود جنرال موتورز لاحقاً.



يتطلب عقد وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية تسليم 6،132 جهاز تنفس صناعي إلى المخزون الوطني الاستراتيجي بحلول 1 يونيو، وإجمالي 30،000 بحلول نهاية أغسطس المقبل.



وتعاونت جنرال موتورز منذ أسابيع مع شركة Ventec Life Systems، لعمل نسخة من جهاز التنفس الصناعي VOCSN متعدد الوظائف التابع للشركة في مصنع جنرال موتورز في مدينة كوكومو بولاية إنديانا، وأكدت كلتا الشركتين أن جميع الأجهزة ستباع للحكومة بسعر التكلفة دو ن أي ربح.



وقال المتحدث باسم جنرال موتورز جيم كين إن الجزء الأكبر من العقد يغطي تكلفة أجهزة التهوية، بما في ذلك المواد والهندسة والأدوات وغيرها من الإمدادات الإضافية، وذلك إلى جانب تكلفة إعداد خط الإنتاج الجديد الذي ستبنيه جنرال موتورز، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الأسبوع المقبل.