الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

BMW ترفض التخلي عن فتحة التهوية المزدوجة المميزة

BMW ترفض التخلي عن فتحة التهوية المزدوجة المميزة

يسود اعتقاد خاطئ واسع الانتشار بأن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى التبريد، لكنّ ما هو دقيق هو أن السيارة الكهربائية لا تحتاج دائماً إلى فتحة تهوية في الواجهة الأمامية، ومع ذلك فإن بي أم دابليو BMW لا تجد ذلك عذراً للتخلي عن فتحة التهوية المزدوجة التي ميزت جميع موديلاتها تقريباً منذ الثلاثينيات.

وأشار رئيس قسم التصميم في BMW دوماجوج دوكيتش لمجلّة أوتو بلوغ، إلى أن الفتحة الشبكية المزدوجة هي أكثر ما يميز بين الشركة عن المنافسين لها من ألمانيا والخارج، وقال: إنها أكثر من مجرد أداة تبريد، إنما هي بصمة تحدد هوية السيارة بالنسبة لبي إم دابليو.



وأضاف «إذا عدت حقاً إلى الوقت الذي بدأت فيه تلك الفتحة المزدوجة (المعروفة باسم الكليتين)، كان هناك فرق كبير بينها وبين الفتحات الأمامية الكلاسيكية للشركات المصنعة الأخرى. فقد كانت واجهة السيارة دائماً بالنسبة لسيارات BMW»



لكن دوكيتش لا يرى وجوب تلك الفتحة الشبكية المزدوجة أمراً يقيد الشركة، لذلك فإنه يوجه فريقه إلى تعديل شكل وأبعاد تلك الفتحية لضمان أن يناسب التصميم كل سيارة بشكل جيد، حيث أصبحت BMW تنقسم إلى 3 طرز أساسية هي M وi والعلامة التجارية الأساسية بالنسبة لها.