الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

لامبورغيني تقدم أحدث سياراتها الخارقة

استأنفت شركة لامبورغيني الإيطالية العريقة نشاطها، بإعادة الإنتاج لمصنعها بعد توقفه لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد، حيث كشفت عن أحدث سياراتها هوراكان سبايدر إيفو ذات الدفع الخلفي Huracan Evo RWD Spyder.

تستمد هوركان سبايدر الجديدة قوتها من نفس محرك V10 سعة 5.2 لتر الذي ظهر مع شقيقاتها من قبل، ويرسل المحرّك قوة 602 حصان، وعزم دوار بمقدار 413 رطلاً إلى المحور الخلفي عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض ذات 7 سرعات. وهو أقل بمقدار 29 حصاناً من هوراكان إيفو ذات الرباعي.

تتشابه أرقام الأداء بشكل ملحوظ بين طرازَي الدفع الخلفي الجديد والدفع الرباعي السابق، على الرغم من آلية السقف والتحسينات الهيكلية التي أضافت 120 كلغ من الوزن إلى الطراز النسخة الجديدة التي يبدأ سعرها من 235 ألف دولار أمريكي تقريباً.

تتسارع هوراكان الجديدة من 0-100 كم في الساعة 3.5 ثانية فقط، وهو وقت أطول بمقدار 0.2 ثانية من طراز الدفع الرباعي الكوبيه، كما تبلغ سرعتها القصوى 325 كم في الساعة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ستيفانو دومينيكالي: إن السيارة تضاعف متعة القيادة، ما يوفر متعة وتجربة جديدة مع فرصة للاحتفال بالحياة في الخارج. وأضاف أن السائق على اتصال تام بتراث لامبورغيني الهندسي، بينما يستمتع بشعور الحرية وروح الحياة التي توفرها القيادة المكشوفة فقط.