السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

فولكس فاغن تتحدث عن مستقبل تكنولوجيا الهيدروجين

ترفض بعض شركات صناعة السيارات الاستثمار في مسألة الاعتماد على الطاقة الهيدروجينية، بينما خصصت شركات أخرى جزءاً كبيراً من عائداتها لعمليات البحث والتطوير للسيارات الجديدة التي تعمل بتلك الطاقة الوفيرة.

وأكدت مجلّة أوتوكار أن فولكس فاغن جزء من المجموعة الأولى، بعد التحدث مع المدير الفني للشركة ماتياس رابي، حيث إنها غير مهتمة بإطلاق مركبة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني، على الأقل ليس في قسم سيارات الركاب في المستقبل القريب.

No Image



ورد رابي عندما سئل عن إمكانية تنفيذ تكنولوجيا خلايا الوقود في سيارات الركاب قائلاً «كمجموعة، ننظر في ذلك الاتجاه، لكنه ليس خياراً بالنسبة لشركة فولكس فاغن في المستقبل القريب».

علاوة على ذلك، يعتقد المسؤول أن أفضل تطبيق لاستخدام الطاقة الهيدروجينية في مجال السيارات هو في المركبات التجارية (مركبات الشحن)، حيث يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لملء خزان شاحنة أو حافلة، وتكون الانبعاثات الوحيدة هي أبخرة الماء.

No Image



قد لا تكون شركة فولكس فاغن مهتمة بإطلاق سيارة تعمل بالطاقة الهيدروجينية حالياً، حيث إن تركيزها الوحيد هذه الأيام ينصب على توسيع عائلة ID من المركبات الكهربائية، والتي تقودها ID.3 هاتشباك المدمجة الجديدة.

من جهة أخرى، تبقى شركة أودي لاعباً مهماً في هذا المجال. حيث تقوم بتجربة هذه التكنولوجيا منذ بضع سنوات حتى الآن، وتطبقها في نماذج مختلفة وتقوم بتحسينها باستمرار. لذلك، فإن تلك التكنولوجيا متاحة تحت تصرّف فولكس فاغن إلى حد كبير عندما تغيّر رأيها، وذلك من خلال أودي المملوكة للمجموعة.

#بلا_حدود