الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«سكوديريا فيراري» تسخر خبراتها لإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي

«سكوديريا فيراري» تسخر خبراتها لإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي

انضمت إلى قائمة شركات تصنيع السيارات التي تعمل على أجهزة التنفس الإصطناعي

سخّر قسم السباقات في شركة صناعة السيارات الخارقة الإيطالية «سكوديريا فيراري» خبراتها، في قلب عالم سباق السيارات فورميولا 1 في مجال آخر، واستهدفت جهودهم الأخيرة مجموعة مختلفة تماماً من الأعضاء.

ونشير هنا إلى الرئتين، حيث انضمت الشركة إلى قائمة طويلة من شركات تصنيع السيارات التي تعمل على أجهزة التنفس الاصطناعي لمكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد.

ونجحت بإنتاج جهاز التنفس الصناعي بالشراكة مع المعهد الإيطالي للتكنولوجيا (IIT)، وهو يحمل الاسم الرمزي FI5. تمثل الأحرف الأولى الأحرف الأولى من كلا الطرفين، بينما يشير الرقم إلى أن جهاز التهوية انتقل من «ورقة فارغة» إلى نموذج أولي يعمل بشكل كامل في 5 أسابيع فقط.

وفقاً لما ذكرته فيراري، فقد بدأ المشروع بمكالمة من IIT معبرين عن رغبتهم في جعل أجهزة التنفس الصناعي في متناولهم بسهولة لمساعدة إيطاليا المتضررة بشدة وبقية العالم أيضاً. ونتيجة لذلك، بدأ العمل على جهاز FI5 الذي تم وصفه بأنه جهاز تنفس موثوق به ومتعدد وسهل الاستخدام تم تصميمه «لتلبية المتطلبات القياسية للعناية المركزة المتوسطة».

تم تجميع النموذج الأولي الأول الأسبوع الماضي ونجح في جميع اختبارات الوظائف، بينما يبحث كلا الطرفين عن طرق لتحسين الجهاز، وعملا على ترك مخططات مصدر المشروع للمساعدة في إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. وأكدت فيراري أن الكثير من الشركات تسعى للتصديق على جهاز التنفس الاصطناعي وتوزيعه.