الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
No Image

GM تجتهد في تطوير نظام القيادة الذاتية ألترا كروز

تردَّد اسم «ألترا كروز Ultra Cruise» في عالم السيارات قبل عام من الآن، ولم يكن يُعرف عنه الكثير إلى أن تبيَّن أنه أفكار في عقول مهندسي شركة جنرال موتورز GM، التي تقدَّمت بطلب لتسجيله كعلامة تجارية دون أن تكشف عنه بشكل رسمي.

وتبيَّن بعد ذلك أنه نظام قيادة ذاتية جديد تعمل جنرال موتورز باجتهاد على تطويره، وكانت لدى الشركة بالفعل تجربة سابقة مع تلك الأنظمة، من خلال نظام قيادة شبه مستقل في سيارة كاديلاك يسمى «سوبر كروز Super Cruise»، ومن المتوقع أن يكون ألترا كروز قفزة كبيرة نحو تقنية القيادة الذاتية.

No Image



أفاد تقرير من شبكة CNBC أن نائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز لتطوير المنتجات، دوغ باركس، قد سلّط الضوء على النظام خلال ندوة سيارة المستقبل 2020. لكنّه لم يكشف عن الكثير من التفاصيل، لكن باركس أكد وجود فريق كبير داخل جنرال موتورز يعمل على تلك التكنولوجيا الجديدة.

No Image



كما زعم باكرس، أن ألترا كروز سيمنح السيارة قدرة ذاتية على قيادة نفسها على بعض الطرق السريعة، وكذلك شوارع المدينة ومناطق أخرى. ويعد النظام الجديد ترقية مهمة بالمقارنة بنظام سوبر كروز الحالي، والذي يمكن أن يكون على بعض الطرق السريعة فقط، وخطوة مهمة في منافسة تيسلا ونظام الطيار الآلي الخاص بها.

#بلا_حدود