الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020
من المتوقع أن يستأنف مصنعا ديربورن وشيكاغو الإنتاج في وقت لاحق.
من المتوقع أن يستأنف مصنعا ديربورن وشيكاغو الإنتاج في وقت لاحق.

فورد تغلق اثنين من مصانعها في الولايات المتحدة

أغلقت شركة فورد اثنين من مصانع التجميع في الولايات المتحدة، حيث تسببت جائحة فيروس كورونا في إحداث دمار مبكر بخطة ثاني أكبر شركة للسيارات الأمريكية لاستئناف إنتاجها والبدء في صنع سياراتها الأكثر ربحية مرة أخرى.

وقالت المتحدثة باسم شركة فورد كيلي فيلكر: إن فورد أغلقت مصنعها في ديربورن بولاية ميشيغان بسبب اختبار إيجابي لفيروس كورونا الجديد لعامل واحد، في حين تم إغلاق مصنع تجميع شيكاغو بسبب نقص في القطع.

وامتنعت شركة فورد عن تحديد السبب الذي أدى لتلك المشكلة، ولكن شخصاً مطلعاً على الأمر قال لرويترز إنها أغلقت مصنع هاموند بولاية إنديانا. وأكدت الشركة في وقت لاحق من خلال رسالة بريد إلكتروني أنها أغلقت المصنع بسبب اختبار إيجابي هناك.

كان ذلك هو اليوم الثاني على التوالي الذي أغلقت فيه فورد مصنعها في شيكاغو، بعد إغلاقه مرتين يوم الثلاثاء الماضي بعد أن تم اختبار عاملين وظهرت النتائج إيجابية في نوبات مختلفة أيضاً.

وقالت فيلكر إنه من المتوقع أن يستأنف مصنعا ديربورن وشيكاغو الإنتاج في وقت لاحق، وأضافت أن تلك الإصابات حدثت للعمال خارج موقع العمل. وتعمل فورد على بناء شاحنة بيك آب F-150 الشهيرة في مصنع ديربورن، في حين أن مصنع شيكاغو يصنع سيارات فورد إكسبلورر ولينكولن أفياتور.

#بلا_حدود