الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

FCA تعمل على مشروع طموح للحفاظ على بيئة المدن

FCA تعمل على مشروع طموح للحفاظ على بيئة المدن

تعمل مجموعة فيات كرايسلر FCA على تجربة مشروع في منزلها الإيطالي التاريخي في تورينو، للسماح لسياراتها الهجينة ذات الإضافات الكهربائية بالتبديل تلقائياً إلى وضع الكهرباء فقط عند دخول مراكز المدن المزدحمة.

يأتي هذا المشروع الذي يهدف إلى زيادة الفوائد البيئية للسيارات الهجينة إلى أقصى حد، في الوقت الذي تطرح فيه FCA أول موديلاتها من المحركات البديلة، في محاولة للتعويض عن المنافسين الذين يقدمون بالفعل مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية والهجينة في أوروبا.

وقالت FCA على المشروع الذي يحمل اسم «تورين Geofencing Lab» ويشارك سلطات المدينة ووكالة النقل العام GTT، على نظام نموذجي مع أجهزة استشعار مدمجة بالكامل تسمح للسيارة بالتعرف عند دخولها منطقة مرور محدودة.



ستقوم أجهزة الاستشعار بعد ذلك بإيقاف تشغيل محرك الاحتراق تلقائياً والتبديل إلى الوضع الكهربائي. يسمح ذلك للسيارات الهجينة بالاستمتاع بتوزيع المركبات الكهربائية في وسط المدينة، بما في ذلك أماكن وقوف السيارات المخصصة.


تم اختبار النظام مبدئياً على طراز جيب رينيجيد الهجين بالإضافة الكهربائية، يمكن أن تمتد الاختبارات إلى النماذج الهجينة الأخرى للمجموعة من العام المقبل.

تم إطلاق مشروع مماثل العام الماضي من قبل صانع السيارات الألماني BMW وروتردام، مع تذكير للهاتف الذكي لإيقاف تشغيل محركات الاحتراق عند تمرير حدود افتراضية إلى «المنطقة الكهربائية فقط» في المدينة الهولندية.

قال روبرتو دي ستيفانو، رئيس قسم التنقل الإلكتروني بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إنه بمجرد اكتمال مشروع تورينو، سيتم عرضه تدريجياً على مدن أخرى في إيطاليا والخارج.