الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

BMW تنهي الاختبارات وتستعد لإنتاج iX3 2021

تستعد BMW لإطلاق إنتاج 2021 iX3 الكهربائية بالكامل في مصنعها في الصين، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في أواخر الصيف كما كان مخططاً له في الأصل. أكملت شركة صناعة السيارات الألمانية بنجاح عمليات الاختبار لطراز iX3، مع تقديم النتائج إلى السلطات التنظيمية في الأسواق الرئيسية.

قال أرنو كيلر، رئيس قسم تطوير طراز iX3 في BMW «هذه هي المرة الأولى التي أكملنا فيها عملية اختبار وتجانس كاملة لنموذج كهربائي بالكامل في الصين وأوروبا في الوقت نفسه. ونجح فريق العمل في إكمال هذا التحدي الفريد بتفانٍ وكفاءة هائلتين».

تطلبت العملية برمتها أكثر من 340 ساعة من الاختبار، بما في ذلك أكثر من 7700 كيلومتر الاختبار لإكمالها في غضون 4 أسابيع. بينما أكمل المصنع في الصين، الذي سيكون مسؤولاً عن تزويد السوق العالمية مؤخراً بناء النموذج 200 لمرحلة ما قبل الإنتاج لـiX3.

وأشارت BMW إلى أن iX3 ستقدم حوالي 440 كم من نطاق القيادة، وذلك بفضل حزمة بطارية 74 كيلوواط في الساعة مثبتة أسفل السيارة، كما سيتم تركيب المحرك الكهربائي بقوّة 286 حصاناً على المحور الخلفي للعجلات.

ستكون iX3 القادمة أول سيارة من الشركة البافارية تتميز بـ«الجيل الخامس من تكنولوجيا eDrive»، والتي سيتم تطبيقها على مركبات BMW الأخرى مثل i4 و iNext SUV الرائدة. ستحتوي أحدث مجموعة توليد طاقة كهربائية من BMW على المحرك والإلكترونيات وناقل الحركة المدمج، ما يجعلها أكثر إحكاماً ومرونة. ومن المتوقع أن يتسلم العملاء الأوائل سيارة BMW iX3 2021 بحلول نهاية العام الجاري.

#بلا_حدود