الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تفكر في اقتناء سيارة كهربائية غير باهظة؟ هذه خياراتك المناسبة..

تفكر في اقتناء سيارة كهربائية غير باهظة؟ هذه خياراتك المناسبة..

يتوفر عدد من السيارات الكهربائية التي تتميز بسعرها المعقول.

جذبت السيارات الكهربائية الكثير من المستخدمين حول العالم منذ ظهورها، وحازت على إعجابهم الشديد لما فيها من ميزات لا توفرها نظيراتها ذات الاحتراق الداخلي، وعلى رأسها تأتي صداقتها للبيئة، وصوتها الهادئ ورشاقتها. وتقديمها لتسارع مذهل بفضل التقنية التي تعتمد عليها في الحركة.

ولا ننسَ جدواها الاقتصادية وتوفير الكثير من الأموال بحسب شهادة مقتنيها، حيث تكاد لا تحتاج أي صيانة تذكر سوى الأشياء المستهلكة مثل الإطارات والمكابح. ربما تدفعك تلك الميزات التي ذكرناها وغيرها لم نذكرها لاقتناء سيارة كهربائية وخوض تلك التجربة.

ونستعرض معاً فيما يلي أبرز السيارات الكهربائية التي تتميز أيضاً بسعرها المعقول، والتي قد تشجعك على اتخاذ تلك الخطوة واقتناء سيارة كهربائية أنيقة ورشيقة وصديقة للبيئة:



تيسلا Tesla Model 3

تتوفر هذه السيارة بـ3 إصدارات بحسب المسافة التي تقطعها بالشحنة الواحدة بحسب حزمة البطارية التي تختارها، وتبدأ من مسافة 354 كم وتصل إلى 518 كم مع الطراز الأعلى ذي الدفع الرباعي المتواصل. ويبدأ سعرها من 35.400 دولار أمريكي ويصل إلى 54.900 دولار عند أعلى مواصفات.



شيفروليه بولت Chevrolet Bolt

واحدة من السيارات المفضلة بين زميلاتها الكهربائية، وذلك بفضل أناقتها وحجمها الصغير نسبياً، حيث حازت على العديد من الجوائز منذ انطلاقها عام 2017، وتتميز أيضاً بمداها الواسع والذي يصل إلى 383 كم. ناهيك عن سعرها المميزة بالمقارنة بالسيارات الأخرى ويبدأ سعرها من 37.500 دولار.



هيونداي كونا Hyundai Kona

سيارة دفع رباعي مميزة من عملاق الصناعة الكورية هيونداي، تمتاز بمداها الواسع وسعرها المعقول كذلك الحال، وأضافت لها هيونداي الكثير من الإضافات التقنية المميزة، وتصل المسافة التي تقطعها السيارة بالشحنة الواحدة إلى 415 كم، ويبدأ سعرها من 37.190 دولار أمريكي ويصل إلى 45.400 دولار بحسب الفئة.



كيا نيرو Kia Niro EV

أطلقت شركة كيا النسخة الكهربائية اعتماداً على النجاح والسمعة الجيدة لشقيقتها الهجينة، التي حازت على الكثير من الجوائز في الولايات المتحدة. وتتمتع نيرو بالكثير من إضافات السلامة القياسية، وتقطع مسافة تصل إلى 385 كم بالشحنة الواحدة، ويبدأ سعرها من 39.000 دولار أمريكي ويصل إلى 44.600 بحسب الإضافات التي يختارها المشتري.



نيسان ليف Nissan LEAF

أثبتت هذه السيارة جدارتها ونجحت بانتزاع ثقة الكثيرين من مستخدمي السيارات الكهربائية، وتمكنت من تحقيق مبيعات كبيرة في الولايات المتحدة وحول العالم رغم المسافة المحدودة التي كانت تقطعها في السابق، وهو ما دفع الشركة لرفع مداها حالياً وأصبحت تقطع مسافة 240 كم في الإصدار القياسي لعام 2020، وتصل إلى 363 كم مع حزمة البطارية الأكبر، ويبدأ سعرها من 31.600 دولار ويصل إلى 43.900 دولار أمريكي.



بي أم دابليو BMW i3

ركزت BMW على تقديم سيارة كهربائية مميزة بلمسات فاخرة بالداخل، وتقدم i3 الجديدة مسافة معقولة تصل إلى 246 كم للنسخة الكهربائية. أما النسخة الكهربائية التي تأتي مع محرّك بنزين صغير كموسع للمدى فإنها تقطع مسافة 203 كم بالإضافة إلى ما يقارب 120 كم بمحرّك البنزين. ويبدأ سعرها من 44.500 دولار للنسخة الكهربائية، ويصل إلى 51.500 للنسخة مع محرّك البنزين.