الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دراسة تؤكد أن السيارات المكشوفة أكثر أماناً مما نعتقد

دراسة تؤكد أن السيارات المكشوفة أكثر أماناً مما نعتقد

أكد تقرير جديد صادر عن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة IIHS، أن السيارات المكشوفة الحديثة هي آمنة إحصائياً مثل نظيراتها من ذات السقوف الصلبة. وهو ما يعطي المترددين في اقتناء سيارة مكشوفة دفعة قوية.

وقال المعهد في دراسة نشرها مؤخراً «على الرغم من المظهر الهش نسبياً لهيكلها، فإن السيارات المكشوفة ذات الطراز الحديث ليست أكثر خطورة من غير المكشوفة، وفقاً لتحليل معدلات الانهيار والوفيات».

وقام كاتب الدراسة إريك تيوه بتجميع بيانات الإصابات والوفيات الصادرة عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA من عام 2014 إلى 2018، ومقارنة السيارات المكشوفة بنظيراتها ذات السقف الثابت.



وعند حساب عوامل مثل ضعف استخدام حزام الأمان وظروف الحوادث الفردية، وجد أن الحوادث التي تنطوي على السيارات المكشوفة التي تم إنتاجها في السنوات الخمس الماضية لم تكن تؤدي إلى الإصابة أو الوفاة بشكل أكبر من الناحية الإحصائية.


وقال تيوه، مدير الخدمات الإحصائية في IIHS «لا تشير هذه النتائج إلى أن السيارات المكشوفة توفر حماية أفضل لراكبيها من السيارات الأخرى، لكنها تشير إلى عدم وجود أساس إحصائي للقلق من أن عدم وجود سقف دائم يجعلها أكثر خطورة».