السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بالصور.. طراز أوبتيما يتقاعد وK5 يتألق بشدة في 2021

كشفت كيا موتورز عن سيارة السيدان المميزة 2021 K5 الجديدة متوسطة الحجم، لسوق أمريكا الشمالية كبديل لسيارة أوبتيما التي كانت تنتشر في الكثير من الأسواق حول العالم أيضاً، حيث تتميز السيارة الجديدة بمظهر بصري أكثر وضوحاً بفضل لغة التصميم الجديدة للشركة.

تصميم أكثر جرأة

ظهرت كيا K5 2021 بصورة أكثر عدوانية مدعومة باتجاه التصميم الجديد الجريء لكيا، مما يجعل النموذج الجديد متوسط ​​الحجم أحد أكثر سيارات السيدان اللافتة للنظر. ويهيمن على الواجهة الأمامية الإصدار الجديد من ما يسمى بالعلامة التجارية «وجه النمر»، والذي يتضمن شبكة أمامية واسعة ورقيقة تمتد إلى المصابيح الأمامية وغطاء المحرك.

محرك توربو ونظام دفع رباعي AWD للمرة الأولى



ستستخدم النسخة الأساسية من K5 محرك توربو 1.6 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصاناً مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات. ستوفر كيا أيضاً مجموعة نقل الحركة هذه اختيارياً مع نظام الدفع الرباعي في أواخر عام 2020 لأول مرة في تاريخ النموذج.

سيتم إصدار طراز كيا K5 GT بمحرك توربو سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات كما هو متوقع، مما ينتج 290 حصاناً و421 نيوتن متر من عزم الدوران. سيتم تثبيت هذا المحرك على ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 8 سرعات تم تطويره داخلياً، مما يتيح للسيارة التسارع من 0-100 كم في الساعة في 5.8 ثانية.

كيا K5 من الداخل

يتلاءم التصميم الداخلي للسيارة الجديدة مع أحدث الميزات التقنية، بما في ذلك نظام أبل CarPlay أو نظام أندرويد Auto، وهو خيار بين شاشة تعمل باللمس مقاس 8 و10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه الذي يحتوي على نظام ملاحة مع بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي.

كما أضافت كيا تقنيات المعلومات والتعرف على الصوت، بالإضافة إلى نظام شحن لاسلكي أسرع للحفاظ على شحن بطارية هاتفك الذكي. ستأتي جميع مستويات القطع أيضاً بمواد محسنة لتقليل الصوت من الخارج، وزجاج أمامي مصفح لمقصورة أكثر هدوءاً وراحة.

وتشمل الميزات الذكية الأخرى نظام تشغيل المحرك عن بُعد، ومعلومات عن المناخ. كما أضافت نظام صوت محيطي بستة مواضع داخل السيارة. كما حرصت كيا على تقديم صوت مميز للمحرّك لمنح الإحساس الرياضي.

تبدأ المبيعات هذا الصيف

ستصل K5 الجديدة إلى صالات عرض كيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومناطق مختلفة حول العالم هذا الصيف، وذلك بالنسبة للفئات LX وLXS وGT-Line وEX بمحرك توربو سعة 1.6 لتر، أما إصدار توربو GT الأقوى سيكون متوفراً في وقت لاحق خلال الخريف.