الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

مرسيدس-بنز تقدم شاشة الفئة S الكبيرة الجديدة رسمياً

قدمت عملاقة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس-بنز، أول نظرة رسمية داخلية لسيارة الفئة S الجديدة كلياً لعام 2021، وكشفت نظام الترفيه الجديد MBUX من سيارة السيدان الفاخرة، ذا الشاشة الكبيرة بقياس 12.8 بوصة، والتي ظهرت بصورة شبيهة للشاشات الكبيرة في سيارات تيسلا.

صممت مرسيدس-بنز السيارة الجديدة مع أخذ المقاعد الخلفية بعين الاعتبار، نظراً لأن الركاب في الخلف هم الأكثر أهمية في الفئة S التي تستخدم من قبل رجال الأعمال والشخصيات المهمة. حيث يستفيد الركاب في الخلف من نفس ميزات الترفيه والمعلومات الواسعة تماماً مثل الشاشة الموجودة في المقدمة.

يمكن للركاب من الخلف الوصول إلى ما يصل إلى 3 شاشات تعمل باللمس ومجموعة متنوعة من خيارات التحكم المختلفة مثل مساعد MBUX الداخلي، أو مساعد التحكم الصوتي "Hey Mercedes".


وأشارت مرسيدس إلى أن الميزة الفريدة لنظام MBUX هي اتصالها مع أنظمة المركبة وجميع المستشعرات. على سبيل المثال، باتت وظيفة تحذير الخروج متوفرة في الفئة S الآن، لأن الكاميرات قادرة على إدراك أن أحد الركاب يرغب في مغادرة السيارة.


كما توفر الشاشة الجديدة الكثير من علامات التحذير للسائق، ونذكر منها اقتراب سيارة من النقطة العمياء للسيارة، كما أن نظام MBUX أصبح قادراً على التحقق من سلامة الأطفال في المقعد الخلفي، والتحقق من تثبيتهم بشكل صحيح، إلى جانب نظام مراقبة يقظة السائق أثناء القيادة.