الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تقنية القيادة الذاتية في تيسلا تحت الضغط في أوروبا

تقنية القيادة الذاتية في تيسلا تحت الضغط في أوروبا
قضت محكمة ألمانية بأن شركة تيسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية قد ضللت العملاء فيما يتعلق بقدرات نظام القيادة شبه الذاتية، والمعروف باسم الطيار الآلي Autopilot. ثم منعت محكمة ميونيخ تيسلا من استخدام رسائل معينة في إعلاناتها في ألمانيا.

ومن جهة أخرى في المملكة المتحدة، وصل خبير رائد في مجال سلامة السيارات إلى استنتاج مماثل، متفقاً مع التقارير الألمانية، وقال إن تقنية الطيار الآلي تم تسويقها بطريقة مضللة، وفقاً لما أوردته مجلة AutoExpress، وهو ما وضع تيسلا تحت ضغط جديد.



قال ماثيو أفيري من شركة تاتشام للأبحاث إنه والمنظمات التي يعمل معها حذروا منذ فترة طويلة من المخاطر التي يتعرض لها نظام الطيار الآلي، والذي لا يُعتبر نظاماً ذاتي القيادة. إنه موجود لتقديم المساعدة للسائق، وليس ليصبح سائقاً مستقلاً بحد ذاته.


بينما تدعي تيسلا أن جميع موديلاتها الجديدة مجهزة بالفعل بالأجهزة اللازمة للقيادة الذاتية الكاملة في المستقبل. حيث يستخدم النظام حالياً مجموعة من الميزات التي تسير فقط بين مستوى القيادة الذاتية 2 و3، مثل التحكم في السرعة والمساعدة في الحفاظ على المسار، والكبح الآلي في حالات الطوارئ.