الجمعة - 25 سبتمبر 2020
الجمعة - 25 سبتمبر 2020

eBussy حافلة ألمانية كهربائية متعددة الاستخدامات

تخطط شركة إلكتريك براندز الألمانية لطرح شاحنتها الكهربائية الصغيرة متعددة الاستخدامات eBussy، وهو الطراز الجذاب الذي قد يدخل الأسواق العام المقبل. وتتميز eBussy المثيرة للاهتمام بقابليتها للتحوّل، ما يعني أنه يمكن تحويلها من شاحنة صغيرة عادية إلى شاحنة قلابة وبيك آب وأشكال أخرى مختلفة.

حيث صممت الشركة 10 أنماط مختلفة للجسم سيتم تقديمها، ويمكن تحويل عجلة القيادة eBussy بسهولة من الجانب الأيسر إلى الأيمن، أو حتى القيادة في الوسط، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في جميع البلدان، وذلك بفضل تقنية القيادة بواسطة الأسلاك التي لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات متصلة ميكانيكياً بالعجلات الأمامية.

تأتي جميع طرازات eBussy مع حزمة بطارية صغيرة تبلغ 10 كيلوواط والتي تبدو جيدة لقطع مدى 200 كيلومتر. كما تتوافر بطارية اختيارية بسعة 30 كيلوواط، ما يؤدي إلى رفع النطاق إلى 600 كيلومتر.


لا تقدم المحركات الكهربائية المرتبطة بمحور العجلات قوة كبيرة، إذ تنتج 20 حصاناً فقط، ولكن في الوقت ذاته فإن المركبة تقدم عزماً مثيراً للإعجاب للغاية يبلغ 1000 نيوتن متر.

كا تتميز eBussy بسعرها المعقول للغاية، حيث يبدأ سعر النموذج الأساسي من 15.800 يورو فقط . وتختلف الأسعار اعتماداً على نمط الجسم المطلوب. إذ يبلغ سعر طراز الطرق الوعرة "Offroad Camper" نحو 28.800 يورو.
#بلا_حدود