الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020

مرسيدس تكشف عن الفئة S لعام 2021 رسمياً.. بالصور والتفاصيل

بعد عدد لا يحصى من اللقطات التجسسية والتسريبات والإعلانات التشويقية الرسمية، كشفت مرسيدس-بنز أخيراً عن الفئة S لعام 2021 للعالم أجمع.

وقدمت مرسيدس أول ظهور لسيارة السيدان الفاخرة الجديدة في حدث مباشر خاص عبر الإنترنت، حيث عرضت قائمة طويلة جداً من الميزات الجديدة التي تهدف إلى تقديم إحساس جديد بالفخامة لكل من السائق والركاب.

مظهر خارجي مميز للفئة S

وفّرت مرسيدس مظهراً أنيقاً وآمناً لسيارة الصالون الألمانية الكبيرة. وشاركت معظم ملامح التصميم مع الطرز الأخرى في المجموعة، بما في ذلك المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية بالإضافة إلى الشبكة الأمامية ذات الطراز الجديد، مما يجعل ميزات مثل مقابض الأبواب المنبثقة الجديدة تبرز عند البحث عنها.

التصميم الداخلي الجديد للفئة S هو صالة عالية التقنية

نبدأ بالجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه MBUX، والذي ظهر لأول مرة في الفئة S الجديدة التي تضم أجهزة وبرامج جديدة. أصبحت الشاشة المركزية الآن عبارة عن وحدة شاشة OLED تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة، بينما يتوفر المساعد الصوتي «Hey Mercedes» الآن في كل مقعد.

المستوى 3 القيادة الآلية

حرصت مرسيدس على إضافة نظام القيادة الآلية من المستوى الثالث. وسيكون نظام Drive Pilot الجديد للشركة قادراً على قيادة الفئة S الجديدة في ظروف طريق محددة اعتباراً من منتصف العام القادم، بما في ذلك في حالات المرور الكثيفة أو أقسام الطرق السريعة المناسبة في ألمانيا، وذلك تحت السرعة المسموح بها قانوناً للقيادة الذاتية وهي 60 كم/ ساعة.

خيارات مختلفة للمحرك

سيتم إطلاق الفئة S الجديدة مع مجموعة من المحركات بستة و8 أسطوانات بإضافات كهربائية، بينما سيتبعها طراز S580e الهجين الجديد مع نحو 62 ميلاً من المدى الكهربائي في غضون بضعة أشهر.

في أوروبا، سيتمكن العملاء من الاختيار بين طرازات البنزين والديزل سداسية الأسطوانات، كما تأتي بمحرك هجين خفيف سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر بقوة 362 حصاناً و429 حصاناً على التوالي.

قادرة على المناورة مثل الفئة A

تأتي مرسيدس الفئة S مع نظام التعليق E-Active Body Control، الذي يتميز بتعليق Airmatic مع مخمدات قابلة للتعديل بشكل مستمر كميزة قياسية. بالإضافة إلى ذلك، أضافت مرسيدس نظام توجيه جديداً للمحور الخلفي يسمح بزاوية تصل إلى 10 درجات للعجلات الخلفية لجعل الفئة S الجديدة قادرة على المناورة مثل الفئة A.

#بلا_حدود