الأربعاء - 20 يناير 2021
الأربعاء - 20 يناير 2021

جوست الجديدة في دبي.. التعبير الأنقى لعلامة رولز رويس

تألقت سيارة رولز-رويس جوست الجديدة على طرق مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مجسدةً أنقى تعبير عن رولز رويس بتصميمها الاستثنائي كتحفة هندسية وحرفيّة منقطعة النظير.

حاكى هذا المنتج الجديد اهتمامات مجموعة جديدة من رجال ونساء يقدّرون سعي العلامة الدؤوب لتحقيق الكمال في مجال التصميم والهندسة والحرفية، وينشدون الارتباط بعلامة رولز رويس بشكل أكثر بساطة وأقل تكلّفاً.

استطاعت أول سيارة جوست تحقيق نجاح مدوٍّ بفضل تركيزها الشديد على تلبية متطلبات عملائها، وأصبحت على مدى 10 سنوات من أنجح الطرازات في تاريخ العلامة الممتدّ على 116 عاماً.

No Image



هيكل رولز-رويس الهندسي المصنوع من الألمنيوم

يُستخدم هذا الهيكل حصرياً في سيارات رولز رويس، وسبق أن تمّ استخدامه في طراز فانتوم الشهير وطراز كالينان الثوري.

يستند هيكل رولز رويس بأبسط أشكاله إلى 4 نقاط ثابتة، واحدة في كل زاوية من السيارة، لتلبية توقعات العملاء الذين ينشدون سيارة يمكن الاستمتاع بقيادتها شخصياً أو عند الاستعانة بسائق.

ويهدف كل ذلك إلى إدماج نظام الدفع الرباعي والتوجيه الرباعي مع نظام تعليق الهيكل المستوي بتصميم جديد بالكامل، ما يعزّز من تجربة البساط السحري من رولز رويس.

No Image



محرّك V12 المعزز بشاحن هواء «توربو» مزدوج بسعة 6.75 لتر

قرّرت رولز رويس تطوير محرّك البنزين V12 المعزز بشاحن هواء «توربو» مزدوج بسعة 6.75 لتر. فتمّ إنشاء خريطة محرّك جديد لطراز جوست بما يضمن تعزيز أداء هذه السيارة الحيوية بقوة صافية قدرها 563 حصاناً/420 كيلوواط و850 نيوتن متر/627 باوند قدم من العزم تنتقل بسلاسة لمنظومة التوجيه الرباعي والدفع الرباعي.

نظام التعليق المستوي

شهدت تجربة البساط السحري من رولز رويس تطوّراً رائعاً، فقد أعاد خبراء الهندسة تصميم نظام التعليق بالكامل في سيارة جوست الجديدة لتقديم ما يُعرف بنظام التعليق المستوي أو Planar suspension system.

يعمل هذا الابتكار إلى جانب نظام Flagbearer فلاغ بيرر، الذي يستخدم الكاميرات لقراءة الطريق أمام السيارة وتهيئة نظام التعليق لأي تغييرات مرتقبة في سطح الطريق.

لم يسبق أن طُبِّقت هذه النظرية على سيارة من قبل، بالإضافة لنظام نقل الحركة بمساعدة الأقمار الصناعية والذي يستخدم بيانات نظام تحديد المواقع العالمي GPS ليختار مسبقاً التروس أو النسب المناسبة للتضاريس القادمة.

No Image



أبواب تفتح بانسيابية

تعمل هذه الميزة بزرّ موجود على اللوحة الأمامية وعلى دعامة الزجاج الخلفي للسيارات التي تضمّ أبواباً خلفية بمساعدة نظام الطاقة المعزّزة.

نظام تنقية البيئة المصغّرة MEPS

تمّ إدخال مستشعرات حسّاسة للغاية تكشف جودة الهواء وتحوّل مداخل الهواء النقي تلقائياً إلى وضع إعادة الدوران في حال الكشف عن وجود مستويات غير مقبولة من الملوّثات المحمولة جواً.

سيارة رولز رويس الأكثر تقدّماً من الناحية التكنولوجية حتى الآن

يمتاز طراز جوست الجديد ببساطته التي تُعدّ سرّ كماله،تشمل المعدات الأخرى في السيارة مصابيح LED وليزر أمامية تضيء مجالاً واسعاً يزيد على 600 م، وميزة تعزيز الرؤية بما في ذلك تحذير من وجود حيوانات أو مشاة في النهار والليل، نظام مُساعدة السائق على الانتباه، نظام من أربع كاميرات مع رؤية بانورامية، ورؤية شاملة ورؤية علوية، التحكم الفعال في السرعة، نظام التحذير من الاصطدام، نظام التحذير عند الرجوع للخلف، نظام التحذير عند الخروج عن المسار وتغيير المسار، شاشة أمامية بمستوى النظر عالية الدقة بقياس 7x3 ورائدة في السوق، إمكانية الاتصال بشبكة الواي فاي، ميزة الركن الذاتي وأحدث أنظمة الملاحة والترفيه.

No Image



التصميم الخارجي

يعكس طراز جوست الجديد نظرةً متقدّمة لمفهوم الفخامة، إذ يتّسم بالبساطة والنقاوة واستخدام أفضل المواد. سُمِّي هذا المفهوم في مرحلة تصوّر التصميم قبل رسمه Post Opulence أو الفخامة المطلقة، وهي حركة تركّز على أصالة المواد عوضاً عن التفاخر بالتصميم، وقد سبق أن تم اعتمادها في مجالات الهندسة، والموضة، وتصميم المجوهرات والقوارب.

التصميم الداخلي

لم تعُد التفاصيل المعقدة والزركشات السطحية مطلوبةً، ويُعزى ذلك إلى رغبة العملاء في بيئة مريحة وخالية من التعقيدات مع التركيز على جودة المواد المستخدمة وتعزيز أثر الألوان المطلوبة بحسب الأذواق الشخصية.

تم ابتكار تصميمَين جديدين خصيصاً للسيارة، التصميم الأول هو Obsidian Ayous أو أوبسيديان أيوس المستوحى من تنوّع الألوان الغني في صخور الحمم البركانية. أما الثاني فهو Dark Amber أو العنبر الداكن الذي يضفي بريقاً خفيفاً على المقصورة الداخلية عبر دمج خطوط جزيئات الألمنيوم الدقيقة في الخشب الداكن.

اللوحة الأمامية المضاءة

يحاكي هذا الابتكار الأول من نوعه في العالم بطانة السقف المرصعة بالنجوم والتي أصبحت جزءاً من رموز سيارة رولز رويس أسوةً بمجسّم روح السعادة، وتصميم الشبكة الأمامية بانثيون ونقش حرفَي اسم العلامة RR.

تحيط باللوحة أكثر من 850 نجمة في الجناح الداخلي للسيارة، وتقع مجموعة النجوم وشعار جوست على اللوحة من جهة الراكب الأمامي، وتختفي تماماً حين تكون الأضواء الداخلية مطفأة.

#بلا_حدود