الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نيسان تُطلق سيارة إكس تيرا 2021 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

نيسان تُطلق سيارة إكس تيرا 2021 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

أطلقت شركة نيسان العريقة سيارة الدفع الرباعي إكس- تيرا 2021 رسمياً في منطقة الشرق الأوسط من خلال فعالية افتراضية، وتمتاز السيارة الجديدة متعددة الاستخدامات بتصميم جريء ومقصورة رحبة، وتقنيات متقدمة تتيح لها الانطلاق إلى أيّ مكان، وتعدّ الشريك المثالي في التنقّلات اليومية والمغامرات اللافتة في الهواء الطلق.



ويمتاز الطراز بتصميم جديد جريء وهندسة متطورة ومجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان لتوفير تجربة قيادة استثنائية، ومنح السائق الثقة اللازمة لخوض المغامرات وتجاوز جميع الحدود، وقد تمّ تطوير السيارة بناءً على فلسفة التصميم الجديدة المسمّاة «Unbreakable» التي تقوم على الموازنة بين المتانة اللافتة والتنفيذ الأنيق والحديث.



وزوّدت إكس تيرا الجديدة كلياً بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع خيار ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات. وتتميز السيارة بنظام دفع كليّ متين يشمل عدداً من المزايا كمانع الانزلاق والترس التفاضلي محدود الانزلاق، والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي.



ويتوفر في الفئة البلاتينية للسيارة كل من نظام التحذير من مغادرة المسرب خلال المسير، ونظام التحذير من النقاط العمياء ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ونظام تنبيه السائق الذكي ونظام فرامل الطوارئ الذكي.



أما في داخل المقصورة، تتميز لوحة العدادات بتصميم أفقي عريض، حيث تمتد حركتها بين البابين لإبراز رحابة المقصورة. كما أنّ التصميمات الداخلية جريئة ولافتة وتطغى عليها المواد ناعمة الملمس والمريحة. وتهيمن شاشة العرض الكبيرة مقاس 9 بوصات على المركز وتضيف المزيد من الرقيّ إلى السيارة.

وتوفر إكس- تيرا الجديدة كلياً مستوى راحة استثنائياً بفضل مقاعد الصفين الأمامي والثاني المزوّدة بخاصية انعدام الجاذبية. وينعم كافة الركاب بالهدوء داخل المقصورة بفضل الجهود الكبيرة التي صبّت في إخماد الأصوات حول حجرة المحرك واستخدام الزجاج المزود بتقنية امتصاص الصوت من الأمام والجوانب.

تتوفر إكس تيرا 2021 الجديدة كلياً بسبعة ألوان خارجية تشمل البني الفاتح والبرغندي. ويتوافق التصميم الخارجي الراقي مع لوني الأسود والرمادي الفاتح الفاخرين في الداخل لإضافة المزيد من الغنى إلى السيارة. وأكدت نيسان أنها ستبدأ ببيع السيارة الجديدة كلياً اعتباراً من الشهر القادم في كافة صالات عرض نيسان في الشرق الأوسط.