الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021
أفخم سيارة في العالم
أفخم سيارة في العالم

أفخم سيارة في العالم 2020.. طريقك لتجربة الرفاهية الكاملة

السيارة الراقية هي أكثر بكثير من مجرد عجلات ومقاعد وغطاء محرك، تمتلئ النسب والقوة والأداء في كل بوصة مربعة من السيارات الخارقة الحديثة، وهذه هي مواصفات أفخم سيارة في العالم.

يستثمر مصنعو السيارات الفاخرة إبداعاً وموهبة لا نهاية لها في جعل سياراتهم تحفة فنية، حيث تتميز بعدد من المواصفات التي تجعلها الـSupercars، وتصنف على أنها الأفخم وصاحبها يمتلك الرفاهية المطلقة، ففي هذا المقال سوف نرصد لك أفخم سيارات في العالم، لتكون من بين هذه القائمة.

أفخم أنواع السيارات

تتميز السيارة الفاخرة بمقاعد جلدية مُدفأة، وأنظمة ترفيه على أحدث طراز، وأحدث التقنيات الصديقة للبيئة وابتكارات السلامة، وتساعد السيارات الفاخرة على دخول القرن القادم في تصميم السيارات ذات التفكير المستقبلي.

إذا كنت تمتلك أحدث طراز من لامبورغيني أو أغلى سيارة فيراري، فسوف تعيش المغامرة والإثارة والقوة والدفع إلى الأمام دائماً.

  1. Porsche Taycan 4S

أفخم سيارة في العالم

428 طناً من القدرة الحصانية، تسارع من 0-60 ميلاً في الساعة في 4 ثوان، هذه الإحصائيات المثيرة للإعجاب دائماً، بالنسبة لسيارة Porsche Taycan 4S، فهي مجرد بداية للجاذبية، باعتبارها سيارة رياضية صامتة تماماً، فإن Taycan 4S تسمح برحلة فاخرة سلمية وعالية التقنية وصديقة للبيئة.

نظرًا لأن حزمة البطارية الخاصة بها تركب في قاعدة السيارة، فإن الجزء الأكبر من وزن Taycan 4S منخفض، ويمنح هذا السيارة مركزاً ثابتاً للجاذبية وثقلاً ثابتاً، وعند أقرانه بالتعامل السلس مع Taycan 4S والتوجيه السهل، يجعلك تشعر وكأنك تتجول حول الزوايا عندما تكون خلف عجلة قيادة بورش.

ربما يكون هذا هو موطن قوة Taycan 4S، حيث المتعة الفطرية التي يتلقاها المرء من قيادة أي سيارة بورش أخرى موجودة، ويمكن التعرف عليها بوضوح بعيداً عن التعامل غير المنتظم أحياناً مع سيارة كهربائية منخفضة السعر، فإن تايكان تسير بسلاسة وانسيابية، ما يوفر تجربة قيادة فاخرة حقاً دون أي تأثير بيئي.

بفضل وقت الشحن 9.5 ساعة ونطاق 300 ميل تقريباً، تم تصميم Porsche Taycan 4S لجعل السيارات الكهربائية مريحة، وجعلك تشعر بأنها راقية وأكثر رفاهية دائماً.

  1. Lamborghini Sesto Elemento
عندما يتعلق الأمر بتصميم أفخم السيارات في العالم، يتبادر إلى الذهن لامبورغيني بسرعة، من خلال هذا النموذج تتعمق الشركة المصنعة في عناصر التكوين أكثر مما ينبغي، حتى تقدم لك الرفاهية في مفتاح.

تزن هذه السيارة ذات العجلات الأربع للكربون ما يزيد قليلاً على طن واحد، ويمكن أن تتسارع إلى 62 ميلاً في الساعة في ثانيتين، وهي مغطاة بألياف الكربون عالية الأداء، تتميز Sesto Elemental بإصدار 20 نموذجاً فقط، وتتميز بمظهر خارجي موشوري وتصميم داخلي بسيط، ما يجعل هذه السيارة الديناميكية تبدو تماماً مثل ما قد يستخدمه باتمان في شوارع جوثام المظلمة.

  1. Ferrari Pininfarina Sergio
هي من السيارات الرياضية الرقيقة للغاية وذات الهيكل المدبب التي تم تصنيعها لأول مرة في عام 2013، وتم تسمية هذه السيارة المصممة بدقة لسيرجيو بينينفارينا، وتتميز بجلد أسود وألكانتارا «مقصورة منجدة»، ومحرك V8 سعة 4.5 لتر، وتأتي مع مجموعة مخصصة من الحقائب المطلية لتتناسب مع المظهر الخارجي للسيارة.

صُنعت بينينفارينا سيرجيو بخطوط رشيقة لسيارة فيراري 458 سبايدر، معززاً بهيكل مفصل يعكس التصاميم القوية لمنزل بينينفارينا من عقود ماضية.

  1. Mercedes Benz by Maybach Exelero
مع الخطوط الأنيقة والصورة الظلية الرفيعة التي تبدو وكأنها عرض متطور لسيارة الملياردير، فإن Exelero هي نسخة محددة من مرسيدس بنز مايباخ التي كلفتها شركة Goodyear خصيصاً لعرض إطاراتها بأفضل ما لديها.

المواد عالية الجودة المستخدمة لتجهيز السيارة من الداخل والخارج تجعلها مريحة وجميلة بقدر الإمكان، وحجمها الأكبر يجعلها سيارة ركاب ذات قدرة قوية، والنتيجة هي سيارة جيدة وتشعرك بالرضا وقوية بشكل لا يصدق.

تحت غطاء المحرك، ستجد محرك V12 مزدوج التوربو يمكن أن ينتج 690 طناً من القوة الحصانية و752 رطلاً من عزم الدوران، وبهذه القوة ستذهب إلى كل مكان بسرعة عالية.

  1. Bentley Flying Spur

أفخم سيارة في العالم

الفخامة والأداء من الصفات المرادفة لسيارات Bentley Motor Flying Spur التي تعد من أفخم السيارات في العالم، فهي سيارة ليموزين «صغيرة» ذات 4 أبواب، تستخدم نسخة موسعة من منصة كونتيننتال جي تي كوبيه، لذلك فهي تأتي مع دفع رباعي ومحرك بنتلي W12 سعة 6.0 لترات.

أداء هذه السيارة مذهل، فضلاً عن توفر وقت أقل من 4 ثوانٍ من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 207 أميال في الساعة، وتقدم Flying Spur مستويات رائعة من التحسينات، وقد توجت بحق أفضل سيارة فاخرة للعام في حفل توزيع جوائز السيارات الجديدة لعام 2020.

كما هو الحال مع جميع سيارات بنتلي، تم إطلاق Flying Spur بشكل جميل من الداخل بأرقى أنواع الخشب والجلد، بحيث يمكن نقل الركاب براحة تامة بسرعات عالية، وإذا كان محرك W12 الهائل يبدو أكثر من اللازم، فيمكنك دائماً «تقليص الحجم» إلى وحدة V8 بقوة 542 حصاناً.

  1. BMW 7 Series
تم تزويدها BMW 7 Series بمجموعة كاملة من التقنيات المتطورة الجديدة عند وصول أحدث سلسلة في عام 2016، هناك إصدارات قياسية وطويلة من قاعدة العجلات والتي توفر مساحة خلفية محسّنة وبالتالي فهي خيار ممتاز للسائقين.

تتمتع السيارة الجديدة بتصميم مدبب أكثر وهي أخف وزناً بكثير من السيارة التي تحل محلها بفضل استخدام ألياف الكربون في بنائها، يساعد هذا في توفير الوقود، على الرغم من أنه يعني أيضاً أن طرازي 740i و750i السريعين يتعاملان بشكل جيد بشكل مدهش مع مثل هذه السيارة الكبيرة.

يأتي الطراز M760Li xDrive على رأس المجموعة، والذي أصبح أسرع سيارة BMW تسارعاً على الإطلاق عندما تم إطلاقه، استغرق 3.7 ثانية فقط للوصول إلى 62 ميلاً في الساعة من التوقف.

يحتوي على محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6.6 لتر وينتج 602 حصاناً وعزم دوران 800 نيوتن متر، وليست سيارة تريد أن تحاول مواكبتها.

  1. Rolls-Royce Ghost
عندما يتعلق الأمر بالفخامة والأناقة، فإن رولز رويس جوست الجديدة تقدم أشياء مختلفة للغايةـ أدى الاهتمام الدؤوب بالتفاصيل إلى ظهور سيارة تعتبر أكثر السيارات تقدماً من الناحية التكنولوجية على الإطلاق.

هناك جزءان فقط تم نقلهما من النموذج السابق- الروح القوية التي تجلس فوق غطاء المحرك، والمظلات المخبأة داخل الأبواب.

تعتمد جوست الجديدة على أحدث هيكل من الألومنيوم من Rolls-Royce يطلق عليه «هندسة الفخامة»، ينتج محرك البنزين V12 سعة 6.75 لتر 563 حصاناً، ما يسمح بزمن تسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة يبلغ 4.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة.

  1. mercedes s class
تجربة قيادة mercedes s class أكثر رفاهية واسترخاء في العالم، وذلك لأن الاهتزازات من خلال الدواسات وعجلة القيادة غير موجودة وحتى في سرعات الطريق السريع لن تسمع أي هدير في الإطارات.

تقوم مرسيدس ببساطة بامتصاص الكتل والمطبات كما لو أنها لم تكن موجودة أصلاً، أضف إلى هذه المحركات الهادئة جداً، وستكون مقتنعاً بانتظام بأن نظام التشغيل والإيقاف به قطع وعلبة تروس أوتوماتيكية ناعمة حريرية 9 سرعات، ولديك مزيج فاخر للغاية.

يستخدم mercedes s class الإصدار S 500 4MATIC محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 429 حصاناً، وهو أمر جيد بما يكفي لدفعه من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 4.9 ثانية، حتى محرك الديزل بقوة 282 حصاناً S 350 قادر على تحقيق وقت سريع يصل إلى 6.4 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة.

يدور طراز قاعدة العجلات الطويلة حول المقعد الخلفي والذي يأتي مع مساحة كافية للأرجل للرجوع ومشاهدة مستخدمي الطريق الآخرين وهم يقودون سياراتهم بطريقة الأقل احترافيه منك، كما أن المقاعد تأتي مع ميزات تدفئة وتدليك لتوفير الراحة بدرجة أخرى.

  1. Range Rover
رينغ روفر هي سيارة مريحة تماماً فضلاً عن حضورها المهيب، إلا أن رينغ روفر تتسم بالذكاء والدقة بشكل مدهش، وتأتي رينغ روفر بأربعة مستويات، يتصدر الطراز Vogue مستوى الدخول، و Vogue SE متوسط المدى، و Autobiography وSV Autobiography المصممة حسب الطلب.

المحركات كبيرة السعة مع محرك ديزل SDV6 سعة 3.0 لتر، وبنزين سعة 3.0 لتر، ومحرك بنزين فائق الشحن V8 سعة 5.0 لتر.

هناك أيضاً محرك بنزين هجين سعة 2.0 لتر بقوة 398 حصاناً، مع الارتفاع الإضافي الذي تتمتع به رينغ روفر مقارنة بمنافسيها، تشعر أنها ضخمة خاصةً في شكل قاعدة العجلات الطويلة، كما أنها توفر رؤية رائعة.

  1. Rolls-Royce Phantom

أفخم سيارة في العالم

فانتوم هي سيارة رائعة تعمل بمحرك بنزين V12 سعة 6.75 لتر، والذي ينتج 563 حصاناً وعزم دوران 900 نيوتن متر، يتيح لك ذلك تثبيت قدمك اليمنى والإسراع من وضع التوقف إلى 62 ميلاً في الساعة في 5.3 ثانية وإلى سرعة قصوى محدودة تبلغ 155 ميلاً في الساعة.

كما أنها هادئة ومريحة على الطريق، ولكن كنت أنت السائق، فلديك مزيج من المميزات للتأكد من أنك تستمتع بوقتك، أولها هو وجود توجيه رباعي للمساعدة في المناورات منخفضة السرعة وثبات عالي السرعة، ثم هناك نظام التعليق الهوائي وإدارة التدحرج النشطة لمنع التمايل غير المرغوب فيه للجسم عبر الزوايا.

أسماء أفخم أنواع السيارات

يسعى العديد من المصنّعين لإضفاء إحساس بالفخامة والرفاهية على سياراتهم، حيث يجمع الأفضل في مجال الأعمال بين أحدث التقنيات التي لا تضاهى تجربة القيادة السلسة والحريرية معاً، كل هذه الرفاهية لا تأتي بثمن بخس، لذا لن يتمكن سوى من لديهم رصيد عميق من الأموال لتجربة هذه الرفاهية.
  1. Audi A8
على الرغم من أنها لا تلفت الأنظار مثل المرسيدس والرينغ روفر، إلا أنها تعد واحدة من أفخم سيارات في العالم، فمن الداخل تحتوي على المواد عالية الجودة ولوحة التحكم المثالية، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المعدات الاختيارية المعروضة، بالإضافة إلى مجموعة محيرة من الجلود والقطع الخشبية لمنح سيارتك A8 إحساساً أكثر فخامة.

مع المقاعد الجلدية القابلة للتدفئة والقابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً، بالإضافة إلى نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، تبدو المقصورة مثالية بشكل مناسب حتى في الشكل القياسي في حين أن الطراز الجديد لا يزال يفتقر إلى طراز مرسيدس S-Class، فإن مفهوم أودي الخاص بالفخامة الباهظة سوف يجذب العديد من المشترين، فضلاً عن أن الطراز الجديد أقوى وأكثر اقتصاداً.

  1. Bentley Bentayga
هي سيارة مصقولة جيداً بشكل لا يصدق، حيث تضع إثباتاً قوياً بأنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر فخامة في السوق.

حققت العلامة التجارية البريطانية نجاحاً كبيراً في محاولتها الأولى لسيارات الدفع الرباعي مع طرازات الإصدار الأول التي تم إصدارها، في حين أن Bentley Bentayg مصنوعة يدوياً إلا أن الهيكل الأبيض مصنوع بالفعل في سلوفاكيا.

للتأكد من أن Bentayga مطابقة للمعايير عندما تكون خلف عجلة القيادة، فهي تستند إلى نفس بنية MLB التي تم بناء Q7 وPorsche Cayenne عليها، إذا كنت ترغب في الاستفادة من مجموعة نقل الحركة الأكثر فعالية من بنتلي لسيارات الدفع الرباعي، فيمكنك اختيار محرك W12 سعة 6.0 لترات والذي يضخ 626 حصاناً و900 نيوتن متر من عزم الدوران.

  1. Jaguar XJ
على الرغم من إطلاقها قبل 3 سنوات من الآن، إلا أنها ما زالت واحدة من أفخم السيارات في العالم 2020، فقد تم تعديله مع إعدادات تعليق محسّنة بمهارة ونظام ملاحة أفضل للجلوس وسيارة قياسية بثماني سرعات مع إيقاف تشغيل، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة في كفاءة الديزل.

الآن تم تجديده مرة أخرى، مع المحركات المعدلة والتقنية الداخلية، والمصابيح الأمامية LED الكاملة ومصابيح النهار المميزة «J-blade».

لا تزال XJR موجودة مع 550 حصاناً سوبرتشارجد V8 سعة 5.0 لتر، ولكن الآن هناك نموذج R-Sport للذين يريدون المظهر الجذاب.

تعرف XJ أنها سيارة القيادة الأكثر راحة وسلاسة على الإطلاق، كما أنها تمنحك وضع الجلوس المنخفض المريح والزجاج الضحل واندفاعة كاسحة رائعة، وبروح أفضل السيارات الرياضية، تتمتع XJ بتوجيه سريع وخلفية متحركة، بالإضافة إلى قدرة رائعة على الشعور بالرشاقة والانسيابية.

  1. Rolls-Royce Wraith

أفخم سيارة في العالم

وُصفت Wraith بأنها «أقوى رولز-رويس وأكثرها ديناميكية في التاريخ»، ويمكن التعامل معها بسهولة، حيث يرسل محرك V12 سعة 6.6 لتر بشاحن توربيني 624 حصاناً إلى العجلات الخلفية، وهو ما يمثل قوة أكبر بنسبة 10% مما ستجده حتى في فانتوم وكولينان الجديدتين.

أما الأكثر ديناميكية، نظراً لأن رولز أتقنت منذ فترة طويلة فن السيارات الضخمة والمريحة، لكن Wraith مبنية على طراز Ghost limo، لذا فهي بالكاد تحتوي على هيكل رياضي في جوهرها، على الرغم من توسيع محورها الخلفي وتقصير قاعدة عجلاتها.

وتقول شركة رولز: «تم ضبط نظام تعليق السيارة أيضاً لتقليل التفاف الهيكل والتضخيم عند المنعطفات، بينما يكون وزن التوجيه أثقل عند السرعات العالية وأخف وزناً عند السرعات المنخفضة مما يزيد من قوة القيادة».

إن Wraith لديها 590 رطل قدم من عزم الدوران المتاح من 1500 دورة في الدقيقة، وهو ما يكفي لتحويل 2.4 طن إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية، وأسرع من البوابات الساخنة مع نسب من القوة والوزن.

قد تكون رولز الأكثر رياضية على الإطلاق، لكنها لا تزال تقطر بالفخامة، هناك 4 مقاعد متناسبة بدقة، ومواد فخمة عبر معظم الأسطح ومساحة كبيرة بالمقاعد حتى في الخلف، فلا تقلق المقاعد الأمامية تتحرك كهربائياً للأمام للسماح لأي شخص الانتقال إلى الخلف بمزيد من السلاسة.

أشهر أسئلة حول أفخم السيارات في العالم 2020:

ما الذي يجعل السيارة الفاخرة باهظة الثمن؟

السيارات الفاخرة مصنوعة من قبل محترفين من مواد عالية الجودة؛ هم أيضاً أكثر إبداعاً من نظرائهم الأقل سعراً، والذين يقودون السيارات الفاخرة هم الصفوة الذين يرتبطون بتكنولوجيا السيارات المتطورة، ومع ذلك فإن الدافع وراء النفقات العالية لامتلاك أفخم السيارات في العالم 2020 هو التفرد.

ما أغلى سيارة في العالم 2020؟

أغلى سيارة لعام 2020 هي La Voiture Noire من بوجاتي، والتي يبلغ سعرها الباهظ نحو 19 مليون دولار.

ما أفضل 10 ماركات سيارات فاخرة؟

تعد أفضل 10 علامات تجارية للسيارات الفاخرة من حيث النسب والتاريخ والابتكار والسعر هي Koenigsegg و Ferrari و Bugatti و Rolls-Royce و Pagani و W Motors و Bentley و Aston Martin و Lamborghini وMercedes-Benz.

#بلا_حدود