الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021

مرسيدس-بنز تطلق طراز EQA 2021 الكهربائي رسمياً



كشفت مرسيدس-بنز رسمياً عن طراز 2021 EQA الجديد، وهو أصغر طراز كهربائي في العلامة التجارية الألمانية، ونقطة دخول مجموعة طرازات EQ.

No Image Info



وظهرت السيارة الجديدة في شكلها الأساسي EQA 250 الذي يستخدم محركاً كهربائياً بقوة 190 حصاناً.

No Image Info



يأتي دفع المحرّك للعجلات الأمامية وتغذيه حزمة بطارية ليثيوم-أيون 66.5 كيلوواط في الساعة، وأشارت مرسيدس إلى أن تلك الحزمة توفر ما يقدر بـ426 كم من نطاق القيادة عند الشحن الكامل.

أكدت شركة مرسيدس أنها تعمل على مجموعة كاملة من طرازات EQA، والتي ستوفر نظام الدفع الأمامي والدفع الرباعي، تأتي بمحركات أكثر قوة وتصل إلى 268 حصاناً، بالإضافة إلى إصدار خاص مع نطاق القيادة يزيد على 500 كم بالشحنة الكاملة.

No Image Info



بالرغم من تشارك EQA بنفس الهيكل مع GLA، إلّا الطراز الكهربائي الجديد يتميز بشبكة سوداء، ومصابيح أمامية وخلفية جديدة مدمجة جميعها LED، كما ظهرت مصدات جديدة وتصميمات مطوّرة للعجلات من السبائك الخفيفة.

يتميز نظام المعلومات والترفيه الخاص بالطراز الجديد بخاصية التنقل باستخدام الذكاء الكهربائي، وهو قادر على اختيار أسرع طريق متوافق مع مسألة إعادة الشحن. وسيتمكن العميل بفضله من الوصول إلى شبكة شحن تزيد على 450 ألف نقطة في 31 دولة.

No Image Info



زودت مرسيدس طراز EQA بشاحن داخلي بقوة 11 كيلوواط بشكل قياسي، ويمكنها استقبال الشحن السريع في المحطات بحد أقصى يصل إلى 100 كيلوواط. وقالت الشركة إن توصيل السيارة بشاحن سريع يعمل بالتيار المستمر يمكّن العميل من شحنها من 10-80% خلال 30 دقيقة فقط.

No Image Info



من المتوقع أن تبدأ مرسيدس ببيع طراز EQA الجديد في أوروبا هذا اعتباراً من فصل الربيع القادم، حيث تبدأ الأسعار في سوقها المحلي في ألمانيا من مبلغ 47 ألف دولار أمريكي، ويرتفع مع زيادة الإضافات التي يطلبها العميل.

No Image Info



#بلا_حدود