الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ابتكار جديد من نيسان يجعل السيارات أكثر هدوءاً

ابتكار جديد من نيسان يجعل السيارات أكثر هدوءاً
فازت شركة نيسان بجائزة من مجلة Popular Science لعام 2020 في فئة السيارات، عن ابتكارها الجديد الذي يساهم في الحدّ من الضجيج الذي تصدره السيارات وتعزيز كفاءتها في استهلاك الطاقة.

تتكون المادة الجديدة من عناصر بسيطة هي عبارة عن بنية متشابكة وغشاء بلاستيكي يتحكّمان بذبذبات الهواء من أجل الحدّ من انتقال الحزمات العريضة من الترددات (500-1200 هرتز) مثل ضجيج المحرك والطرق

.



وتعتبر المادة الصوتية استثنائية الخصائص من نيسان مادة جديدة خفيفة الوزن لعزل الصوت، يتألف معظمها من لوح مطاطي ثقيل، يبلغ ربع وزنه وتوفر القدر ذاته من العزل الصوتي.


وتعدّ هذه المادة إنجازاً توصّل إليه مهندسو نيسان في سعيهم لتزويد المتعاملين بمقصورة هادئة ومريحة وخفض وزن السيارة وبالتالي تعزيز الكفاءة.



وقال مهندس المواد المتطورة في نيسان والمسؤول عن مشروع المادة الصوتية، سوسومو ميورا: «نعتزم استخدام المادة الصوتية استثنائية الخصائص في مجموعة واسعة من التطبيقات في السيارات الفاخرة والكهربائية، وكذلك في السيارات التي كان استخدام مواد عزل الصوت الثقيلة فيها محدوداً. ومن خلال تطوير هذه المواد واستخدامها، نسعى إلى جعل تجربة القيادة أكثر راحة ومتعة بالنسبة إلى متعاملينا».

وتخضع المادة الصوتية استثنائية الخصائص للتطوير حالياً من أجل تسويقها وهي تمثل كيفية تطوير تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان لتعزيز تجربة القيادة.