الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021

رولز رويس تحتفل بمرور 110 أعوام على تمثالها الشهير.. تعرَّف عليه

احتفلت شركة رولز-رويس البريطانية العريقة بمرور 110 أعوام على إطلاق أحد أشهر شعارات السيارات في التاريخ، وهو تمثال "روح السعادة Spirit of Ecstasy" الذي يزين مقدمة سياراتها الفاخرة للغاية.

No Image Info



تم تسجيل التمثال الذي يزين غطاء المحرك والواجهة الأمامية لكل سيارة تخرج من مصنع جودوود Goodwood، كعلامة تجارية وملكية فكرية لشركة رولز-رويس لأول مرة في 6 فبراير عام 1911.

No Image Info



حافظت رولز-رويس على التصميم ذاته للشعار على مر تلك السنين، ولكن ما تغيّر منذ إطلاقه هو الحجم فقط، حيث كانت تحمل السيارات الأولى تمثالاً بطول 18 سم، بينما أصبح طوله 9.5 سم في وقتنا الحالي، وأصبح يمتلك منزلاً خاصاً يختفي بداخله أسفل الغطاء، ويخرج للأعلى فور تشغيل المحرك.

بدأت رولز-رويس بتركيب تمثال «روح السعادة» أو «السيدة الطائرة» على جميع سياراتها كمعيار قياسي منذ عام 1920، ويمكن تصنيعه من مواد مختلفة مثل الكريستال المصقول أو الذهب من عيار 24 قيراط، ما يجعله باهظ الكلفة في الكثير من الأحيان.

استلهمت الشركة تمثال السيدة الطائرة من تمثال "ويسبر Whisper" البرونزي الصغير، الذي صنعه النحات والفنان تشارلز سايكس. وكان قد نحته كنوع من التكريم لصاحب عمله اللورد مونتاغو من بوليو، الذي يعتبر أحد رواد السيارات ومن أوائل الذين تبنوا رولز-رويس في بداياتها.

#بلا_حدود