الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من نيسان إلى جاستن بيبر وسيلفستر ستالون وصولاً لسوزوكي.. آخر أخبار المحركات

نيسان تكشف عن باثفايندر 2022 بإطلالة جريئة



كشفت شركة نيسان اليابانية عن طراز باثفايندر 2022، والتي تعتبر واحدة من أكثر سياراتها مبيعاً، وإحدى أهم مركبات الـSUV من نيسان، كما تعتبر من أقدم السيارات في أسطول الشركة.

إلى جانب الإطلالة الجريئة والتصميم المميز من الداخل والخارج، فقد أضافت نيسان قائمة طويلة من معدات الأمان والاتصال إلى طراز 2022. كما قدّمت فيها 7 أوضاع للقيادة فوق التضاريس المختلفة بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي.

تأتي باثفايندر الجديدة بمحرّك V6 قوي سعة 3.5 لتر يعمل بتقنية الحقن المباشر، يولّد قوة كبيرة تصل إلى 284 حصان. ولجعل قيادتها أكثر سلاسة من أي وقت مضى، فقد تم استبدال علبة التروس بأخرى جديدة من 9 سرعات.

بورش تستعين بالذكاء الاصطناعي لخدمة عُملائها



استعانت شركة بورش الألمانية بالذكاء الاصطناعي لجعل عملية التسوق عبر الإنترنت أكثر سهولة، وأضافت أداة جديدة تتنبأ بخيارات العملاء خلال مرحلة تهيئة السيارة التي يرغبون بشرائها. ومن أجل تدريب الأداة، وضعت بورش 270 نموذجاً للتعلم الآلي في مختلف الأسواق، لتبحث عن أنماط البيانات المختلفة لتتمكن من استنتاج ما قد يفتقده المتسوق وتقوم بالتنبؤ به.

تعديل سيارة جاستن بيبر الرولز رويس يجعلها من عالم آخر



تمكن أحد رواد موقع اليوتيوب (effspot) من الاقتراب من سيارة رولز رويس Wraith المعدلة الخاصة بالنجم الغنائي المعروف جاستن بيبر، وهي التي تم تعديلها بواسطة شركة West Coast Customs، وقد جعلتها تبدو من عالم آخر ولا تشبه أي سيارة أخرى. حيث تم استبدال معظم الألواح الخارجية للسيارة لتبدو كواحدة من سيارات المستقبل، بعد أن تمت تغطية الإطارات وتعديل الأجنحة والكثير من التفاصيل.

سلفستر ستالون يستلم سيارته المكشوفة الجديدة



دلّل أسطورة السينما الأمريكية الممثل الشهير سلفستر ستالون نفسه بالحصول على سيارة جديدة من النوع المكشوف، حيث استلم ستالون سيارة شيفروليه كورفيت C8 2021 . وظهر النجم في مجموعة من الصور مع سيارته التي توشحت باللون الأزرق من الداخل والخارج. وعبرت الشركة عن شعورها بالفخر لاختياره سيارتهم السريعة والمميزة.



غرين لاين تقدم قاربها 45 كوبيه بخيارات صديقة للبيئة



قدّمت شركة جرين لاين السلوفينية قاربها الجديد الصديق للبيئة جرين لاين 45 كوبيه (Greenline 45 Coupe). وأجرت العديد من التغييرات على القارب، وكان أهمها الاستغناء عن مساحة السقف واستبدالها بألواح شمسية.

وتستطيع الألواح الشمسية الثمانية التي تمت إضافتها للقارب أن تنتج في يوم مشمس طاقة كهربائية تزيد على 15 كيلو واط في الساعة، وهي طاقة كافية لتشغيل القارب وعلى متنه 4 أشخاص دون الحاجة إلى تشغيل المولد، أو يمكن الإبحار بالقارب حول المراسي أو في الأنهار ليوم كامل.

كما وفرت غرين لاين عدة خيارات من ناحية عدد الكبائن في الداخل، التي يمكن تقسيمها إلى حجرتين أو 3. أما فيما يتعلّق بالمحرّك فقد وفرت خيار محرّك الديزل، أو نظام الدفع الهجين، أو نظام الدفع الكهربائي الكامل.

Airspeeder تكشف عن سيارة السباقات الطائرة



كشفت شركة Airspeeder عن سيارتها الكهربائية الطائرة المخصصة للسباقات الجوية MK3، والتي تبدو مزيجاً بين الطائرات بدون طيار (الدرونز) والطائرات الاستعراضية. وتمتلك السيارة قدرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي. وقالت الشركة إن المركبة تزن 100 كلغ، وتستطيع الطيران بسرعة تزيد على 120 كم / ساعة، بفضل محركها القوي الذي يوفر قوة 96 كيلوواط / ساعة.



تعاون بين TAG وبورش يسفر عن ساعة مميزة



أسفرت الشراكة الجديدة والتعاون بين شركة السيارات بورش وشركة صناعة الساعات TAG Heuer، عن إنتاج قطعة مميزة حملت اسماً مشتركاً بين كلتا العلامتين وسيارة كاريرا الشهيرة «تاغ هوير كاريرا بورش كرونوغراف». وتوفر الساعة البالغ سعرها 6 آلاف دولار أمريكي العديد من التقنيات مثل الساعات الإلكترونية، إلى جانب توفرها بإطار من الجلد وآخر معدني.

سوزوكي تُطلق نسخة جديدة من دراجتها الشهيرة هايابوسا

أعادت شركة سوزوكي اليابانية تصميم درّاجتها الشهيرة هايابوسا لعام 2021، بناءً على نجاح الجيلين السابقين. وتتميز النسخة الجديدة بالديناميكا الهوائية المحسنة، وتحتوي على أكثر من 550 قطعة جديدة، مع خطوط أكثر حدة وفتحات عادم مزدوجة مطلية بالكروم. وزودتها سوزوكي بمحرّك inline-four سعة 1340cc، ينتج قوة 187 حصاناً ويدفع الدراجة إلى الوصول لسرعة قصوى تصل إلى 300 كم / ساعة.