الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

مكلارين أرتورا الخارقة تنطلق بنظام هجين وإضافة كهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الخارقة مكلارين عن إحدى سياراتها المميزة أرتورا Artura، التي أطلقتها كخطوة توازن بين احتياجات المستقبل وتوقعات عشاق السيارات الخارقة التي تنتجها العلامة التجارية. لذلك جاءت بنظام هجين وإضافة كهربائية.

No Image Info



تحتوي أرتورا على محرك متوسط بقدرة 671 حصاناً يمنح السيارة تسارعاً مذهلا من 0 - 100 كلم / ساعة خلال 3 ثوانٍ فقط، وسرعة قصوى تصل إلى 330 كلم / ساعة. كما تضم السيارة في أحشائها حزمة بطارية تمكنها من قطع مسافة 30 كلم أو أكثر باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

وبدلاً من استخدام محرّك احتراق داخلي V8 للحصول على القوة المطلوبة، فقد أضافت لها مكلارين محرّك V6 مزدوج التوربو سعة 3 لتر. وبفضل النظام الهجين فإنها أصبحت اقتصادية في استهلاك الوقود لحد كبير باعتبارها سيارة خارقة، إذ إنها تحتاج إلى 4.7 لتر فقط لقطع مسافة 100 كلم.

McLaren-Artura-12-PHEV-CarScoops



أما فيما يتعلّق بناقل الحركة، فقدّمت مكلارين علبة تروس جديدة كلياً ذات 8 تروس جميعها أمامية. وبدلاً من إضافة الترس العكسي، ستعتمد أرتورا على المحرك الكهربائي عند الحاجة للرجوع إلى الخلف. وتتعامل علبة التروس مع الطاقة القادمة من كلا المحركين.

وإلى جانب التقنيات المتطورة والديناميكا الهوائية المتقدمة التي تساعد على ثبات السيارة، فقد حرصت مكلارين على إضافة اللمسات الفاخرة في الداخل، واستخدام أفضل الخامات في صناعة المقاعد وكل شيء بالداخل.

McLaren-Artura-7-PHEV-CarScoops



ومن الجدير بالذكر أن سعر سيارة أرتورا الجديدة يبدأ من 225 ألف دولار أمريكي، وأن مكلارين بدأت باستلام طلبات الشراء، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم للمشترين خلال الربع الثالث من العام الجاري.

#بلا_حدود