الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
أنواع السيارات وشعاراتها

أنواع السيارات وشعاراتها

صور.. أفضل أنواع السيارات وشعاراتها 2021

الشعار للعلامة التجارية في عالم السيارات، هو الأساس للتفرد بشعار مختلف ومميز عن الآخرين، بالإضافة إلى أنه يوضح المعنى الخاص بالشركة.

هناك شعارات لشركة سيارات يعرفها الجميع، فالشركة قد تركت بصمتها في عالم الأعمال عندما أصبح شعارها معروفاً في جميع أنحاء العالم، في معظم الأحيان يكون الرمز هو كل ما تحتاج إلى معرفته «هذا هو شعار فيراري» أو «هذا هو شعار فورد»، يمكن لعلامة بسيطة أو مجموعة من الصور اختراق حاجز اللغة، ما يجعل الشعار أكثر شهرة من اسم شركة السيارات نفسها.

دعنا نلقِ نظرة على أكثر شعارات شركات السيارات شهرة في العالم.

أنواع السيارات وشعاراتها المشهورة

هناك أكثر من 300 علامة تجارية مصنعة للسيارات حول العالم، والتي لا يمكن حصرها في مقال واحد، لكن يمكننا أن ننقل لك أنواع السيارات وشعاراتها المشهورة، والتي تحتل ترتيباً عالمياً من حيث الحصة السوقية.

1- BMW بي إم دابليو

أنواع السيارات وشعاراتها

هي أشهر علامة تجارية في العالم، ألمانية الصنع، وتعني بالألمانية «Bayerische Motoren Werke»، أي مصنع محركات بايرن، وهي ولاية ألمانية عاصمتها ميونيخ.

2- Mercedes Benz مرسيدس بنز

أنواع السيارات وشعاراتها

من العلامات التجارية المصنعة للسيارات في ألمانيا، ويعود اسم العلامة التجارية إلى اسم ابنه «إميل يلينك» منظم سباقات الشركة سابقاً والذي أطلق عليها «مرسيدس يلينك»، والنجمة الثلاثية من فكرة الاستخدام الثلاثي في الأرض والجو والبحر.

3- Volkswagen فولكس فاغن

أنواع السيارات وشعاراتها

من أشهر أنواع السيارات وشعاراتها المميزة، ففولكس فاغن من العلامات التجارية الألمانية الشهيرة أيضاً، وتم إطلاقها في عام 1937، وتعني بالألمانية لغة الشعب.

4- PORSCHE بورش

أنواع السيارات وشعاراتها

يبدو أن الشركات الألمانية المصنعة للسيارات، هي المستحوذة على قائمة أشهر أنواع السيارات في العالم، فهذه علامة ألمانية إضافية، وسميت بـ«بورش» نسبة إلى مؤسس الشركة «فرديناند بورشه» مهندس نمساوي الأصل، وهي شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة.

5- AUDI أودي

أنواع السيارات وشعاراتها

هذه العلامة الألمانية تابعة إلى مجموعة فولكس فاغن، وتم تسميتها بهذا الاسم نتيجة ترجمة اسم مؤسسها «أوجست هورش» إلى اللاتينية.

6- OPEL أوبل

أنواع السيارات وشعاراتها

من ضمن الشركات الألمانية المصنعة للسيارات أيضاً، وسميت بذلك نسبة إلى مؤسسها «أدم أوبل».

7- Ferrari فيراري

أنواع السيارات وشعاراتها

واحدة من العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة بتصنيع السيارات الرياضية، وتم تسمية الشركة التي انطلقت عام 1947، نسبة إلى مؤسسها «فيراري أنزو».

8- JAGUAR جاجوار

أنواع السيارات وشعاراتها

هي علامة بريطانية لصناعة السيارات، وتابعة لمجموعة «لاندروفر» وتعني الفهد الأسود، ومملوكة لشركة تاتا الهندية منذ عام 2008.

9- DODGE دودج

أنواع السيارات وشعاراتها

انطلقت منذ 1900 في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسس هذه الشركة الأخوان هوارس وجون دودج، وتتميز بعلامة رأس الكبش الشهيرة.

10- Cadillac كاديلاك

أنواع السيارات وشعاراتها

سيارة أمريكية أخرى، من ضمن أشهر السيارات العالمية، وانطلقت في عام 1902، وسُميت تتويجاً للفرنسي «أنطوان لوميه كاديلاك»، مكتشف مدينة «ديترويت» المعروفة بعاصمة السيارات.

11- VOLVO فولفو

أنواع السيارات وشعاراتها

هي علامة تجارية سويدية، تعني «تدحرج» وتشير إلى الكرة، وتعد رمزاً لعجلات السيارات التي لا يمكن السير بدونها.

12- SKODA سكودا

أنواع السيارات وشعاراتها

شركة من التشيك، وسميت كذلك نسبة لرجل الأعمال «إميل شكودا»، والذى اشترى الشركة من صاحبها «فالديشتاين» عام 1859، وسماها باسمه.

13- SEAT سيات

هى اختصار «Sociedad Española de Automóviles de Turismo»، وتعني الشركة الإسبانية للسيارات السياحية.

14- FORD فورد

أنواع السيارات وشعاراتها

واحدة من أشهر شركات الولايات المتحدة الأمريكية المصنعة للسيارات، وسميت نسبة إلى مؤسس الشركة «هنري فورد».

15- HONDA هوندا

أنواع السيارات وشعاراتها

شركة يابانية من أشهر أنواع السيارات في العالم، وسميت نسبة إلى المهندس الصناعي الياباني «سويتشيرو هوندا».

أنواع سيارات كيا

إذا كانت هناك جائزة لأفضل شركة تصنيع سيارات، فمن المحتمل أن تُمنح لكيا، فقد ارتقوا من قضايا الإفلاس والاستدعاء، إلى بناء سيارات ذات سجلات سلامة عالمية المستوى.

تعد كيا من أقدم شركات السيارات في العالم، ما يدل على أن لديها إرثاً يمكنها من مواجهة المنافسين، وبالاسم المشتق من الكلمات الكورية «يأتي إلى العالم من آسيا».

تشتهر كيا بعدد من المميزات والإنجازات:

1. مظهر مميز:

تتميز سيارات كيا عن باقي مجموعة السيارات، حيث تأتي السيارات من هذه العلامة التجارية بمظهر فريد ومهني، فإن المظهر الذي تم إنشاؤه بواسطة الشبكة يسمح للمالكين بالفخر بامتلاك سيارة رائعة المظهر.

2. المساهمة العسكرية:

تُعرف كيا بأنها المورد الوحيد والمصنع للمركبات العسكرية في بلادها، حيث أدت موثوقية وتحمل مركباتهم إلى العديد من المناوشات الناجحة، ما يدل على قوتهم في الحرب الهندسية والصناعية.

3. صديقة للبيئة:

يظهر موقف العلامة التجارية من خلق مستقبل مستدام من خلال استثمارها في التكنولوجيا الخضراء، على الرغم من أنها لا تزال في مراحل المفهوم، إلّا أن الشركة تأمل في دمج أنظمة الوقود الهجين، وستصل في النهاية للاستخدام الكهربائي بالكامل في نماذجها الحالية.

أما عن أشهر أنواع سيارات كيا:

1. كيا كادينزا

أنواع السيارات وشعاراتها

يطلق عليها Motor Trend كواحدة من «أفضل السيارات مظهراً في فئتها»، كيا كادينزا هي سيارة تنفيذية تتحدى وتتجاوز التوقعات.

2. كيا K900

أنواع السيارات وشعاراتها

المفهوم الحقيقي للقيادة الفاخرة، مع التركيز على الأناقة والراحة، فهي توفر رحلة ممتازة وتتواجد ضمن فئات السيارات العليا.

3. كيا أوبتيما

أنواع السيارات وشعاراتها

كيا أوبتيما هي سيارة تجمع بين أفضل ما في الأسلوب وقيادة المدينة.

4. كيا ستينجر

تأتي سيارة كيا ستينجر من أكثر المنحنيات أناقة على الإطلاق، فهي سيارة مذهلة خارجياً وداخلياً، بالإضافة إلى أن تصميمها مصنوع خصيصاً ليضمن لسائقي السيارات الحصول على جرعة من الإثارة والراحة معاً.

5. كيا فورتي

انطلق نحو مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً مع كيا فورتي، لا تدع صغر حجم هذه السيارة يخدعك، لأن العوامل الكبيرة والمثيرة تحدد هذه السيارة.

6. كيا ريو

أنواع السيارات وشعاراتها

يتفق معظم مالكي سيارات كيا ريو على ميزاتها الرائعة، لأنهم يستمتعون بالرحلة، بينما يشعرون بالأمان والسلام داخلها، فهي توفر رحلة رحبة للمستهلكين خاصة أثناء القيادة لساعة طويلة.

6. كيا سورينتو

منذ طرحها في عام 2002، حظيت كيا سورينتو باهتمام الكثير من مشتري السيارات بسبب مجموعتها الكاملة كسيارة، فهي عملية وكبيرة بما يكفي وذات أداء مثالي وموفرة للوقود.

7. كيا نيرو

عندما يتعلق الأمر بسيارات الكروس أوفر، فإن كيا نيرو هي الاختيار الأمثل لسائقي السيارات المميزين، حيث توفر مظهراً ذكياً وأداءً أكثر ذكاءً، بالإضافة إلى أخذ النهج الأنيق والذكاء التكنولوجي الذي تنضح به كيا نيرو (في كل من الجوانب الخارجية والداخلية) إلى مستوى أعلى مع الطريقة الأكثر ذكاءً للقيادة.

8. كيا سبورتاج

أنواع السيارات وشعاراتها

إذا كان هناك شيء واحد تحتاج لمعرفته حول أحدث طراز من Sportage فهو أنه نتاج العمل الجاد والذكاء الهندسي والجانب البشري المتواضع للتعلم من الأخطاء لإنشاء سيارة قوية.

كيا سبورتاج هي سيارة رياضية متعددة الأغراض تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة كيا الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، تم إطلاق الجيل الأول من سبورتاج في عام 1993، وفاز أحدث جيل تم إصداره في عام 2016 بجائزة Red Dot لتصميم السيارات لعام 2016.

أنواع سيارات مرسيدس

تُعد مرسيدس-بنز واحدة من أكثر العلامات التجارية للسيارات شهرةً والأكثر مبيعاً في العالم، بعد العمل في شركات أخرى، طور جوتليب دايملر وكارل بنز في الوقت نفسه أول سيارات العالم في عام 1886، ومنذ ذلك الحين أحدثت الشركة ثورة في صناعة السيارات، تجسد مرسيدس-بنز سمعة السيارات الألمانية الفاخرة ذات الجودة العالية.

ومن أشهر أنواع سيارات مرسيدس الآتي:

1. مرسيدس بنز 300 SL Gull-wing Coupe

تم تقديم 300 SL في عام 1954 كأول تكرار لفئة Sport Light، وكانت أسرع سيارة إنتاجاً في وقتها، تجعل الأبواب ذات أجنحة النورس المميزة والتصميم الجميل منها سيارة جامعي كلاسيكية خالدة ومطلوبة.

كان هذا أول طراز يتم تشغيله بالوقود في العالم، حيث تم تزويده بكامة علوية مستقيمة سعة 3.0 لتر لإنتاج 215 حصاناً وسرعة قصوى تبلغ 260 كم/ ساعة.

2. C- كلاس

أنواع السيارات وشعاراتها

الفئة- C هي أفضل موديلات مرسيدس-بنز مبيعاً في السوق الكندية، تتوفر الفئة C كسيارة سيدان وكوبيه وعربة بالإضافة إلى 4 محركات، وتشتمل على مجموعة واسعة من العروض والتجهيزات خيارات تناسب الأشخاص الأثرياء، ويضمن نظام الدفع الرباعي ذو 7 سرعات 4MATIC ونظام التعليق الرياضي Agility Control التعامل الديناميكي والقيادة السلسة ما يجعل الفئة C فائزة على مستوى عالمي.

3. E 63 AMG

محرك AMG Bi-Turbo V8 المصنوع يدوياً بقوة 550 حصاناً 5.5 لتر، يطلق صواريخ E 63 القوية من 0-100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية، بينما يتم تسخيرها في نظام الدفع الرباعي الجديد تماماً AMG 4MATIC. E 63 AMG S هو الطراز الأعلى للفئة E.

ينضح الشكل الخارجي بالأداء والجمال والقوة، بينما يجسد التصميم الداخلي الفخامة ذات المستوى العالمي مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل.

4. G كلاس

هي واحدة من أكثر سيارات الطرق الوعرة شعبيةً، فقد أصبح الطراز الآن رمزاً للرفاهية، إنه يتميز بواحد من أكثر التصاميم الصندوقية شهرة على الإطلاق، ومع ذلك لا يمكن لأحد أن ينكر جاذبيتها الجمالية.

هذا التصميم الفريد والصورة هي التي تجعل الفئة- G في فئة خاصة بها، تقدم كلاً من الفخامة الراقية وواحدة من أفضل السيارات على الطرق الوعرة لأي سيارة دفع رباعي فاخرة حديثة.

في 2010، تحولت الفئة G إلى تصميم داخلي رقمي بالكامل مع لوحة معلومات ترفيهية ضخمة مقاس 12.3 بوصة والعديد من ميزات مساعدة السائق والراحة.

5. GLC

من بين جميع الطرازات في مجموعة GL من مرسيدس، فإن GLC هي الأفضل بالنسبة للسعر، تعد GLC حالياً واحدة من أعلى سيارات الدفع الرباعي المدمجة في السوق، وغالباً ما تتفوق على المنافسين من طرازات فخمة، مثل طرازات BMW X3 و Audi Q5، سر نجاح GLC هو أنها تمكنت من الاحتفاظ بتفوق العلامة التجارية من حيث جودة البناء والمميزات مع تحديد السعر دون العديد من منافسيها.

تم تزويد GLC بقاعدة عجلات أطول بمقدار 120 ملم، مع مساحة أكبر للكتف وتصميم داخلي أنيق، يوجد تحت غطاء المحرك ما بين 241 و503 أحصنة من قوة الشحن التوربيني، تم تقديم النموذج في عام 2015 عندما نوعت مرسيدس بنز مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها، لتستهدف بشكل أفضل احتياجات المستهلكين.

6. AMG GT 63 S

أنواع السيارات وشعاراتها

هناك سيارة سيدان فاخرة شاملة بأداء سيارة خارقة، تعرف بـ«AMG GT 63 S» فهي من ضمن أسرع سيارات السيدان الرياضية ذات الأبواب الأربعة في العالم.

يوجد داخل 63 S محرك V8 مزدوج التوربو ينتج 630 حصاناً وعزم دوران يبلغ 664 رطل قدم، قادر على إطلاق السيارة إلى 60 في 3.1 ثانية فقط.

أفخم أنواع السيارات

قيادة سيارة رولز رويس أو بنتلي، هي تجربة مدهشة بالفعل، وتستحق التجربة، فهذه الأنواع من السيارات الفاخرة لا تصنع كثيراً، بالإضافة إلى احتوائها على إمكانيات مذهلة، لذلك سوف نقدم لك أفخم السيارات الفاخرة التي يمكنك شراؤها اليوم، مرتبة من الأكثر إلى الأقل كلفة.

1. Rolls-Royce Phantom

هذه هي السيارة الأكثر فخامة في العالم، فرولز رويس فانتوم دائماً معيار الفخامة والثراء، يبدأ سعرها من نصف مليون دولار.

2. Rolls-Royce Dawn

لا يوجد خيار أفضل من Rolls-Royce Dawn للأشخاص الذين يريدون تجربة قيادة سيارة فارهة بتصميم مميز، وصفت Dawn بأنها أهدأ سقف تم إنتاجه على الإطلاق، ويشمل ذلك الجزء العلوي القابل لتحويل نفسه، وقد تم تصميمه خصيصاً لفتحه وإغلاقه في صمت.

3. Rolls-Royce Wraith

أنواع السيارات وشعاراتها

سيارة رولز Wraith هي السيارة الرياضية المفضلة للكثير، فهي واحدة من السيارات المناسبة للجولات السياحية، فيطلق عليها نجمة الأضواء.

4. Bentley Flying Spur

فقط في عالم السيارات فائقة الفخامة يمكن أن تبدو سيارة السيدان التي تبلغ كلفتها ربع مليون دولار في متناول الجميع، Flying Spur تصل سرعتها إلى 207 أميال في الساعة، ما يجعلها أسرع سيدان إنتاجاً على وجه الأرض.

5. Bentley Continental GT

كشفت بنتلي النقاب عن سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة كلياً في عام 2018 بعد طول انتظار، وهي ذات قيادة رائعة، بالإضافة إلى تصميم أنيق في شكل كوبيه.

6. Range Rover SV Autobiography

أنواع السيارات وشعاراتها

تعد SV Autobiography أحد منتجات عمليات السيارات الخاصة في Jaguar-Land Rover، وتمثل أفضل ما تقدمه رينج رور، فهي تستخدم نفس محرك V-8 فائق الشحن الموجود في Sport SVR، ولديه ميزات فاخرة أكثر مما يمكنك الاعتماد عليه.

7. Mercedes-Maybach S 580

إذا كنت تريد التعبير المطلق عن الفخامة من مرسيدس-بنز فابحث عن Maybach، فهي مُصنعة لتحقيق مفهوم الرفاهية، مع مستوى عالمي داخلياً وكلاسيكي خارجياً.

8. Toyota Century

جعلت تويوتا إعداد محرك V-8 الهجين مريحاً تماماً، حيث تم دمجه مع خبرة الشركة في بناء سيارات فاخرة رائعة.

9. BMW 7-Series

الفئة السابعة الجديدة من BMW عبارة عن قطعة جميلة من الآلات التي تقوم بالأشياء الفاخرة بشكل جيد، فإذا كنت تبحث عن الفخامة والمظهر الأنيق، فتكون هذه السيارة هي اختيارك الأفضل.

10. Audi A8

A8 هي واحدة من أكثر السيارات بأسعار معقولة في هذه القائمة، لكنك لن تعرف ذلك من دون الجلوس في الداخل، ستجعل الكثير من المميزات القياسية ونظام المعلومات والترفيه الاختياري (مع الجهاز اللوحي القابل للإزالة) أي راكب خبير في التكنولوجيا سعيداً.

أنواع سيارات فورد

تعد شركة فورد واحدة من أكثر شركات السيارات شهرة في العالم بأسره، تأسست في عام 1903 من قبل هنري فورد، وقد حققت الشركة ما يقرب من 120 عاماً من النجاح.

بعد أن اجتازت الحروب العالمية والركود العالمي، نمت الشركة لتصبح عملاقاً في صناعة السيارات، ما أدى إلى تحقيق إيرادات آسيوية في ميامي كل عام.

ومن أشهر أنواع سيارات فورد ما يلي:

1. Mustang

فورد موستانج هي واحدة من أكثر السيارات شهرة في العالم، فهي أكثر من مجرد سيارة، لقد أصبحت علامة تجارية- رمزاً للقوة والعضلات والجمال لا مثيل له في السيارات الأخرى.

من المستحيل النظر إلى غطاء محرك موستانج الممتد دون الشعور بجرعة من الإثارة، وتلتقي الجماليات بالوظائف في قيادة ممتعة وقوية للغاية ويمكن التحكم فيها.

2. Taurus

أنواع السيارات وشعاراتها

اكتسبت Ford Taurus مكانتها لسبب مختلف تماماً، حيث تشتهر بأنها واحدة من أكثر السيارات الأمريكية انتشاراً في كل العصور.

في الوقت الذي كان فيه سوق السيارات الأمريكي يكافح للتنافس مع البدائل الأجنبية، أنقذت سيارة توروس الموقف، وأصبحت السيارة الأكثر شهرة، بالإضافة إلى الأفضل مظهراً أو الأعلى أداءً أو الأكثر إثارة.

وذلك لأن تصميمها الجديد وميزاتها جذبت الجماهير، فقام العديد من المستهلكين بشرائها بأعداد كبيرة، ما جعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في أمريكا على الإطلاق.

3. Ford Fiesta

ليست فييستا أفضل سيارة مضغوطة في السوق، لكنها بالتأكيد واحدة من أكثر السيارات متعة، تتوفر سيارة فورد الصغيرة هذه في سيدان وهاتشباك، فمع هذه السيارة سوف تحصل على المكافأة من خلال التعامل السريع والمرونة.

4. Edge

واحد من أفضل أنواع سيارات الفورد، حيث حصلت على تحديث للتصميم الأنيق الخاص بها في عام 2019، بالإضافة إلى تزويدها بمحركات قوية، فضلاً عن أنها تضم مقصورة فسيحة ومريحة مع تكنولوجيا المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام.

أنواع السيارات الأمريكية

منذ مئات السنين، وتصنع الشركات الأمريكية أفضل الطرازات والأجيال من السيارات الفارهة والاقتصادية والرياضية، ولحملها شعار «صنع في الولايات المتحدة الأمريكية»، تتميز تلك السيارات بالأداء القوى والتكنولوجيا المتقدمة، حيث أصبحت اليوم السيارات الأمريكية هي ضمن الأفضل بين صانعي السيارات في العالم.

إذا كنت تريد أن تتعرف على أنواع السيارات الأمريكية وشعاراتها، فالقائمة أدناه تضم أكثر أشهر أنواع من العلامات التجارية للسيارات التي تحمل ختم «صنع في أمريكا».

1- فورد

صنعت العلامة التجارية فورد في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1903، على يد مؤسسها هنري فورد، وتعد من ضمن السيارات الأكثر تميزاً في تاريخ المركبات في العالم، حيث ابتكرت الشركة العديد من الخصائص والمميزات في صناعة السيارات مثل خطوط التجميع، وجعلت السيارات في متناول الطبقة الوسطى، حيث تعد فورد اليوم علامة تجارية عالمية للسيارات وتبيع ملايين السيارات حول العالم.

2- شيفروليه

أنواع السيارات وشعاراتها

في ذات الولاية التي شهدت ولادة «فورد»، انطلقت شيفروليه بعد سنوات قليلة وبالتحديد في عام 1911 في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، لمؤسسيها لويس شيفروليه ووليام ديورانت، ومنذ إنشائها تم الإعلان عن أن سيارات شيفروليه ميسورة الكلفة، وكانت الشركة دائماً العلامة التجارية الرائدة لشركة جنرال موتورز.

وتنتج شيفروليه أيضاً مجموعة كاملة من السيارات الرياضية وشاحنات الدفع الرباعي وغيرها من المركبات.

3- كرايسلر

من ميشيغان أيضاً، انطلقت العلامة التجارية في صناعة السيارات «كرايسلر» عام 1925، فمنذ بداية تاريخها، قامت كرايسلر بتسويق سياراتها تحت علامات تجارية مختلفة اعتماداً على الأسعار والغرض من كل سيارة ومنها Dodge وPlymouth وDeSoto.

كانت الشركة على وشك الإفلاس عدة مرات لكنها نجت في السبعينيات والألفينيات في إثبات نفسها في مجال صناعة السيارات، كرايسلر مملوكة حالياً لشركة فيات كرايسلر للسيارات الأمريكية.

4- كاديلاك

أنواع السيارات وشعاراتها

قرر وليام ميرفي وليمويل بوين وهنري ليلاند، أن ينافسوا العلامات التجارية في السيارات بالبلدان الأخرى، وقاموا بإنتاج مجموعة من السيارات الفاخرة في عام 1902، وحملت هذه السيارات شعار «كاديلاك» التي اشترتها مجموعة جنرال موتورز لاحقاً.

وغالباً ما كانت تستخدم لأغراض مؤسسية وحكومية، وقدمت العديد من سيارات الليموزين وسيارات الإسعاف والمركبات الجنائزية.

5- دودج

من لا يعرف العلامة التجارية الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية «دودج»، فهي من أقدم السيارات المصنوعة في ميشيغان، حيث انطلق عام 1900 على يد مؤسسيها جون فرانسيس دودج وهوراس الجين دودج.

في بدايتها أنشئت كمورد لقطع غيار السيارات، ولكنها لم تستمر في ذلك كثيراً، فقد أنتجت أول سيارة في عام 1914، وسرعان ما اندمجت الشركة مع كرايسلر، وبعد استحواذ شركة فيات عليها ركزت على السيارات عالية الأداء، وإنتاج السيارات الرياضية الأمريكية الحديثة.

أنواع سيارات الجيب

تحظى سيارات الجيب على شعبية كبيرة، وتستخدم في مختلف أنحاء العالم، وذلك نظراً لقوتها وقدرتها العالية على التحمل، ففي القائمة أدناه سوف نقدم لك أبرز أنواع سيارات الجيب على الإطلاق.

1. جيب رانجلر

تحت قائمة السيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستعمال، تندرج سيارة جيب رانجلر، فهي واحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي، وذلك نظراً لتصميمها القوى والجذاب ومواصفاتها العالية.

2. جيب باتريوت

أنواع السيارات وشعاراتها

تندرج هذه السيّارة تحت فئة السيارات المدمجة متعددة الاستعمالات وهي ذات جاذبية خاصة، ومن الأمثلة عليها سيارة جيب باتريوت 2012 التي تمتاز بمقدمتها الانسيابية العريضة وشبك التهوية، وصادم رياضي أمامي مع أضواء ضباب دائرية وصادم خلفي سفلي يضم مخرج العوادم على جانبه، أما عن مقصورتها الداخلية؛ فهي ذات تصميم بسيط وسهل الاستعمال، وذلك لوجود العديد من الإضافات؛ كالمقود الجلدي متعدد الوظائف، والمقاعد الجلدية المزودة بخاصيّة التدفئة، والأزرار المخصصة للتحكم بمجموعة من الوظائف المختلفة.

3. جيب كومباس

هي سيارة مصنفة ضمن فئة السيّارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستعمالات، وتتميز بالكثير من الصفات المذهلة بداية من الأضواء الأمامية إلى الصادم الرياضي، فضلاً عن أضواء LED مربعة الشكل ممتدة على الجوانب، وباب صندوق أمتعة مدمج، بالإضافة إلى صادم رياضي سفلي نافر يضم في جانبه مخرج عوادم مطلياً بالكروم، وهي كغيرها من سيّارات جيب مزودة بمقصورة داخليّة ذات تصميم عملي جداً ومجموعة من الإضافات والوظائف المختلفة.

4. جيب جراند شيروكي

أنواع السيارات وشعاراتها

تتوفر هذه السيارة بأربعة طرازات مختلفة، هي: لميتيد، ولاريدو، وسميت، وأوفرلاند، بالإضافة إلى طراز رياضي يحمل اسم SRT8.

تعبر هذه السيارة عن الحيوية والأناقة وسهولة التحكم، بالإضافة إلى المظهر القوي والأضواء الممتدة على الجوانب، فضلاً عن السرعات العالية التي تتناسب مع الطرق الوعرة.

#بلا_حدود