الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مشاهير اضافتهم بوغاتي لقائمة عملائها السوداء.. تعرّف إليهم

أكدت شركة بوغاتي أنها ليست شركة انتقائية لعملائها، وأن الجميع يستطيعون زيارة معارضها وتفقد سياراتها الخارقة ولمسها لإرضاء شغفهم حتى وإن كانوا غير قادرين على شرائها. لكنها وفي الوقت ذاته، تحرص مثل باقي العلامات التجارية على أن يكون لديها زبائن من المشاهير في مختلف المجالات.

حيث يشكل هؤلاء المشاهير دفعة تسويقية كبيرة لعلامتها التجارية العريقة، لكنّ هناك شروطاً وضوابط تضعها بوغاتي لعملائها، وأهمها عدم الإساءة لسياراتها وإظهارها بشكل غير لائق قد يشوه سمعتها، بالإضافة إلى حفاظهم على السيارات وأن يكونوا مالكين لها على المدى الطويل.

ونستعرض معاً هنا قائمة للمشاهير الذي حظرت عليهم الشركة امتلاك سياراتها مستقبلاً من معارضها، وذلك بحسب ما نقلته مصادر مثل Daily Car Blog وhotcars وthethings.

1. فلويد مايويذر، الملاكم الأسطوري الشهير



حظرته الشركة بسبب بيعه لاثنتين من سياراتها فيرون جراند فيتيسي 2011 وفيرون جراند سبورت فيتيسي 2015 بمبلغ يزيد عن 6 ملايين دولار في مزاد علني، مما اعتبروه تشويهاً لصورة العلامة التجارية.



2. سيمون كاويل، المنتج الموسيقي والشخصية التلفزيونية المعروفة



انضم للقائمة السوداء بسبب إهماله سيارة بوغاتي فيرون التي اشتراها عام 2008 مقابل 1.6 مليون دولار، لكنّه باعها بعد احتفاظه بها في مرآبه لست سنوات ولم يركبها سوى مرّات قليلة، وعندما باعها كان عداد المسافة يشير إلى قطعها 1300 ميل فقط.

3. جينسون باتون، سائق سباقات الفورميولا 1 البريطاني المعروف

اشترى جينسون باتون سيارة بوغاتي من الشركة وكان سعيداً بتقديمها لمعجبيه، لكنّه وبعد بضع سنوات من امتلاكها قام ببيعها في مزاد علني هو الآخر وربح منها ما يقرب من مليون دولار، وكان قد قادها لمسافة 1500 ميل فقط، وهو الأمر الذي أزعج الشركة.



4. أكزيبت، مغني الراب الشهير

امتلك مغني الراب أكزيبت سيارة بوغاتي فيرون جراند سبورت مميزة باللونين الأبيض المطفي والأحمر، لكنّه قام ببيعها في مزاد علني بعد ذلك بفترة، وكان من اشتراها هو الملاكم فلويد مايويذر المحظور سلفاً من قبل الشركة، ما جعل أكزيبت ينضم إليه في قائمة العملاء السوداء.



5. فلو ريدا، مغني الراب الشهير

جاء ضم فلو ريدا للقائمة السوداء لسبب مختلف بعض الشيء، وهو تسبب بحادث في سيارة البوغاتي الذهبية التي كان يمتلكها، وكان حينها تحت تأثير تعاطي المخدرات وشرب المشروبات الكحولية، وهو ما اعتبرته بوغاتي تصرفاً لا يليق بمكانة زبائنها المميزين.



6. توم كروز، أسطورة أفلام الأكشن في هوليوود

كانت بوغاتي سعيدة للغاية بامتلاك توم كروز لإحدى سياراتها، وخصوصاً أنه كان كثير التنقل بها من مكان لآخر. لكنّ ظهوره على السجادة الحمراء في افتتاح فيلم المهمة المستحيلة 3، كانت لحظة انفصال الطرفين، حيث كافح كروز من أجل فتح باب السيارة أمام كاميرات المصورين، ما جعل سيارة بوغاتي فيرون تظهر وكأنها سيئة.