الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كيف تحوّل سيارة داتشيا سانديرو هاتفك لنظام معلومات ترفيهي؟



طرحت شركة داتشيا الرومانية ميزة جديدة في طراز سانديرو أخيراً، وخالفت به معظم السيارات الحديثة التي تحتوي على شاشة معلومات واحدة على الأقل بداخلها. بينما تقوم سانديرو بتحويل هاتفك الذكي إلى نظام معلومات ترفيهي.

أطلقت داشيا على النظام اسم Media Control، ويبدأ عمله من تحميل التطبيق القابل للتخصيص على الهاتف، ما يتيح للمستخدم إنشاء اختصارات لميزاتهم المفضلة مثل وجهات الاتصال المتكررة. ويجب على السائق عمل اقتران بين الهاتف الذكي والسيارة عبر تقنية البلوتوث، ومن ثم وضعه في الفتحة العامة في منتصف لوحة القيادة.



يتيح النظام للسائق استخدام الوظائف المعتادة مثل الملاحة والراديو والموسيقى والمكالمات الهاتفية والتعرف إلى الصوت، بالإضافة إلى كمبيوتر الرحلات داخل المركبة، كما يمكنه قراءة الرسائل النصية بصوت عالٍ على هواتف أندرويد، وهي ميزة سيتم إطلاقها على هواتف iOS قريباً. ويمكن التحكم بالكثير من الوظائف من خلال الأزرار الموجودة على عجلة القيادة.



يشمل النظام الجديد تنبيه «الهاتف المنسي» الذي يذكرك بأخذ الهاتف بعد نزولك من السيارة. كما يحتوي على ميزة «الذهاب إلى سيارتي» التي تمكنك من العثور على مكان ركن السيارات بسهولة تامة. إلى جانب العديد من الميزات الأخرى.