الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أوتودرايف.. أخبار أستون مارتن وإنفينيتي وبورش وغيرها من المحركات

أستون مارتن تحتفل بعودتها للفورمولا 1 بطراز F1 الأكثر قوة



احتفلت شركة أستون مارتن البريطانية العريقة بعودتها لسباقات الفورمولا 1 بطريقة مميزة، وأطلقت إصداراً جديداً ونسخة خاصة من سلسلة فانتاج Vantage، وهو الإصدار F1 Edition، الذي يعتبر الأقوى في السلسلة على الإطلاق.

تتوفر السيارة بشكل أساسي بلون السباق الأخضر الذي يشابه لون سيارة أمان السباقات التي كشفت عنها الشركة قبل أسبوعين، كما أنها ستتوفر باللون الأبيض والأسود. وأدخلت أستون مارتن الكثير من التحسينات على الهيكل لتقديم ديناميكا هوائية أفضل من أي وقت مضى.

تستمد السيارة قوتها من محرّك V8 مزدوج التيربو بسعة 4 لتر، ويولّد ذلك المحرّك قوة تصل إلى 535 حصاناً. كما عملت الشركة على تحسين ناقل الحركة، وأضافت علبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات.

Jeepتقدم نسخة جديدة من طراز شيروكي



قدّمت شركة جيب Jeep نسخة جديدة من طراز شيروكي وأطلقت عليه اسم Freedom Edition، وطرحت معه الكثير من المميزات الجديدة. وتتوفر السيارة الجديدة بخيار الدفع الخلفي 4x2 والدفع الرباعي 4x4، وأدخلت الشركة الكثير من التعديلات على الإصدار من الداخل والخارج، وزودته بمحرّك بسعة 2.4 لتر، يولّد قوة جيدة تبلغ 180 حصاناً وعزم دوران يساوي 234 نيوتن متر.

جيلي تعمل على مواجهة سطوة تيسلا في السوق الصينية



أكدت وكالة رويترز أن مجموعة جيلي الصينية تستعد لإطلاق علامة تجارية جديدة، ستكون متخصصة بإنتاج السيارات الكهربائية الفاخرة، وتهدف جيلي إلى التصدي للمبيعات القوية التي تحققها شركة تيسلا الرائدة في السوق الصينية. وستحمل العلامة الجديدة اسم "زيكر Zeekr"، وسيتم تشغيلها من قبل إحدى الشركات التكنولوجية التابعة للمجموعة أيضاً.

ماليزيا تضرب الرقم القياسي في سعر سيارة رينج روفر الجديدة



كشفت دراسة جديدة نشرها موقع carinsurance.ae عن مفارقة غريبة حول أسعار شراء سيارة رينج روفر الجديدة في مختلف البلدان حول العالم، وضربت ماليزيا الرقم القياسي في ذلك الإطار. حيث يبلغ سعر السيارة في ماليزيا ما يعادل 356 ألف دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر السيارة ذاتها في الولايات المتحدة 92 ألف دولار تقريباً، ويعود ذلك إلى الضرائب والرسوم المرتفعة التي تفرضها الدولة هناك.

Comète.. يخت فاخر بتصميم جذاب وأنيق



كشفت مصممة اليخوت الفاخرة The A Group عن أحدث مشاريعها القادمة، وهو مفهوم يخت فاخر بطول 83 متراً أطلقت عليه اسم مشروع كوميت Comète. ويتميز اليخت بخطوط ديناميكية أنيقة، وتصميم داخلي ضخم للغاية.

يتسع اليخت الفاخر لإقامة ما مجموعه 12 ضيفاً و2 من الموظفين و20 من أفراد الطاقم. ويهدف التصميم إلى توفير مساحات مفتوحة على الطبيعة البحرية، وهو مصمم لمالك يرغب باستنشاق الهواء النقي ويكون قريباً من البحر في كل لحظة.

يحتوي اليخت على الكثير من المرافق المخصصة للراحة والاستجمام مثل الجاكوزي، وصالات خارجية مميزة، ومسبح ذي قاعٍ زجاجي في السطح العلوي. كما تم الاعتناء بالأجواء الليلية من خلال توفير إضاءة كاملة ومميزة حول اليخت.

إنفينيتي تقدم نموذجاً للسيارات الخارقة في المستقبل



كشفت شركة السيارات إنفينيتي عن أحدث مفهوم لها حول السيارات الخارقة المستقبلية، وقدمت نموذجاً لسيارة QF Inspiration التي تتشابه مع الطائرات النفاثة المقاتلة بكونها تحتوي على مقعد واحد فقط. وتنفرد السيارة بتصميمها المذهل الذي لا يتشابه مع أي سيارة أخرى، وكان ذلك واضحاً في الزوايا الحادة والمصابيح المخفية والعجلات الضخمة.

بورش تنظم بطولة بين الألوان لاختيار الأفضل لسياراتها



نظّمت شركة بورش بطولة بعيدة عن حلبات السباق هذه المرّة، وكانت بين 64 لوناً ضمن 4 فئات لاختيار الأفضل منها لإضافتها لسياراتها في المستقبل. وجاءت البطولة على طريقة التصفيات، وأتاحت للجمهور اختيار الألوان المفضلة لديهم لتستمر الألوان الفائزة وتخرج المهزومة بناءً على تصويت المشاركين، ونظمت الشركة تلك البطولة من خلال حسابها على تويتر.

شركة فرنسية تقدم مركبة عسكرية هجينة بقدرات صامتة



قدمت شركة Arquus الفرنسية مؤخراً، سيارة عسكرية هجينة أطلقت عليها اسم سكارابي Scarabee. وتتميز المركبة المخصصة لعمليات الاستطلاع بقدراتها على التسلل بصمت في الميدان، وذلك بفضل مجموعة النقل الهجينة، حيث إنها قادرة على التحرّك بالاعتماد على البطارية والمحرّك الكهربائي بقوة 103 أحصنة، إلى جانب احتوائها على محرّك ديزل قوي بقوّة 300 حصان.

زاوية الأرقام

2.45

تنافس عشاق السيارات الكلاسيكية على شراء سيارة شيفروليه كورفيت L88 نادرة من عام 1967 في مزاد علني، وبيعت السيارة مقابل 2.45 مليون دولار أمريكي.

805

تروّج شركة MG موتورز لسيارتها الكهربائية الخارقة Cyberster التي سيتم الكشف عنها قريباً، وستكون السيارة قادرة على قطع مسافة 805 كم بالشحنة الكاملة.

1001

نجحت شركة تعديل السيارات الألمانية MTM المعتمدة لشركة أودي بإضافة الكثير من القوّة لمحرّك سيارة RS6 الجديدة، وأصبح محرّكها يولّد قوة كبيرة تصل إلى 1001 حصان.

2024

أكدت شركة كوبرا Cupra لإنتاج السيارات الرياضية، أنها ستبدأ بإنتاج الـSUV الكهربائية بالكامل Tavascan عام 2024، وستحولها من نموذج إلى واقع ملموس.